رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«5» مقترحات للعاملين بالبريد لحل هذه المشكلة «الخطيرة»

مكتب بريد
مكتب بريد


اقترح بعض العاملين بـ«هيئة البريد»، حلولا لحل مشكلة التوزيع، بعد تدشين هاشتاج «شباب البريد لا التوزيع».


وجاءت هذه الاقتراحات كالتالي:

-إلزام جميع الجهات بكتابة رقم التليفون المحمول على المظروف سواء كان الخطاب أميرًا أو تجاريًا من واقع تحديث بيانات العملاء وعدم قبول أى خطاب لا ينص على رقم تليفون محدد للمرسل إليه.


- يقوم الموزع بالاتصال بجميع أصحاب المراسلات المسجلة من واقع رقم التليفون المدون على المظروف الخارجي من خلال تواجده بالمكتب وعدم خروجه منه.


- في حالة وجود عملاء يطلبون توصيل المراسل المسجلة للمنزل يقوم بدفع قيمة التوصيل، وهي عبارة عن خمسة جنيهات تورد على الإيصال 28 قاف ويكون للموزع عمولة قدرها جنيهان عن كل خطاب يصل لمحل الإقامة؛ لضمان النزاهة، ولحق الهيئة في مواردها.


- تقوم الهيئة بصرف بدل اتصال عوضا عن بدل الحقيبة ويقدر بعشرة جنيهات عن اليوم الواحد حتى يتم الاتصال من خلاله بجميع العملاء أو توفير خطوط للشبكات الأربعة المتوفرة بالأسواق من خلال تعاقد الهيئة مع هذه الشركات وتوفير شرائح مدعومة.


- نكون قد فعلنا نظام الاتصال وهو بمثابة العنوان ويصل إلى العميل مباشرة، ولا يكاد شخص يخلو من حمل تليفون وذلك لعدم وجود توزيع لمحلات الإقامة، ومعظم بلدان الدول العربية، وبهذا نكون قد حققنا معادلة صعبة في توصيل المراسل المسجلة لصاحبها في أقرب وقت من خلال تواجده في مكتب البريد الذي يتوسط أي مكان أو تجمع سكني وفي نفس الوقت قد عملنا على تواجد الموزع بداخل المكتب مثلا نظرائه من المعاونين والقائمين بالخدمات المالية في مواعيد عمل الرسمية.

 

يذكر أن بعض العاملين بـ«هيئة البريد»، وجهوا رسالة عاجلة لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، تطالبه بالتدخل السريع لحل المشكلة الخاصة بهم بخصوص رفضهم للعمل بالتوزيع.


ودشن العاملون «هاشتاج» تحت عنوان: «شباب البريد – لا للتوزيع»، مؤكدين رفضهم التام لعملهم بالتوزيع لعدم مناسباته مع مؤهلاتهم الدراسية.