رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجموعة جولد مان تتعاون مع الرئيس السابق لهانيويل في شركة جديدة برأسمال 690 مليون دولار

ديف كوت
ديف كوت


قامت مجموعة جولدمان ساكس بتعيين "ديف كوت" الرئيس التنفيذي السابق لشركة هانيويل انترناشيونال، في شركة جديدة أسستها جولدمان برأسمال 690 مليون دولار، بهدف شراء عدد من الشركات الصناعية.

وقد تم طرح 69 مليون سهم للشركة الجديدة، بسعر 10 دولار للسهم الواحد، ووصفت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، هذه الشركة جديدة، بأنها مؤسسة لإدارة عمليات الدمج والاستحواذ.

ووفقًا لما ذكره موقع بلومبرج الأقتصادي سيكون ديف كوت الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للكيان المنتظر، ووفقًا لبيان إيداع الشركة في البورصة الأمريكية، "فإن الكيان الجديد يؤمن بأن خبرة السيد كوت في الصناعة وقدرات التشغيل، مقترنة بمصادر مجموعة "غولدمان ساكس" الفريدة والبنية التحتية والخبرة في الاستثمار في الأسواق العامة والخاصة، ستجعل الكيان الجديد قادر على اختيار الأهداف المحتملة لدمج الأعمال".

وتنحى كوت عن منصبه كرئيس لشركة هانيويل في أبريل الماضي، ويرجع الفضل له في تحول كبير للشركة بعد توليه مقاليد الحكم في عام 2002.

في ذلك الوقت ، كانت هانيويل تبدو شركة خاسرة، مع تسرب المواهب من الشركة، كما حققت الشركة العديد من الخسائر، ولكن مع تولي كوت الإدارة ارتفعت القيمة السوقية لشركة هانيويل إلى 112 مليار دولار من 20 مليار دولار في بداية عام 2003.

ونفذ الرئيس السابق أيضا عملية تسليم سلسة إلى خليفته داريوس أدامتشيك الذي أصبح المدير التنفيذي للشركة، العام الماضي لصانع محركات الطائرات ومعدات التشغيل الآلي وإمدادات الطاقة والخدمات.