رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علماء غربيون يكتشفون أدلة جديدة عن وفاة «هتلر»

النبأ


سلطت نتائج فحوصات جديدة أجراها البروفسور الفرنسي فيليب شارلي وأربعة علماء آخرين في "المجلة الأوروبية للطب الباطني"، على أسنان الزعيم النازي أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الرويات والتكهنات عن نهايته.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن البروفسور الفرنسي قوله: "بإمكاننا وضع حد لجميع نظريات المؤامرة حول مصير هتلر، وهو لم يفر إلى الأرجنتين على متن غواصة، أو إلى قاعدة سرية في القطب الجنوبي أو على الجانب المظلم من القمر".

وتابع، أن فحوصات الأسنان المنخورة والاصطناعية للزعيم النازي أكدت أنه كان نباتيا ولم يتناول اللحوم، مضيفا أن الباحثين عثروا في الأسنان الاصطناعية على مسحة زرقاء ناجمة على الأرجح عن التفاعل الكيميائي بين أطقم الأسنان المعدنية وسيانيد البوتاسيوم الذي تناوله الزعيم النازي.

وأكد «شارلي» على أن هيئة الأمن الفدرالية الروسية أظهرت للعلماء الفرنسيين جزءا من جمجمة هتلر، وذلك لأول مرة منذ عام 1946، لكن دون السماح لهم بأخذ عينات منها، موضحا أن هذه الجمجمة تتوافق تماما مع الصور الإشعاعية لهتلر والتي التقطت قبل عام من وفاته.

وتؤكد الفحوصات الجديدة الفرضية الرسمية التي تتحدث عن أن هتلر لقي مصرعه داخل ملجئه في برلين 30 أبريل 1945 مع زوجته إيفا براون، وهو تناول السام وأطلق الرصاص على نفسه في نفس اللحظة.