رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النتائج النهائية للانتخابات العراقية.. قائمتا «الصدر» و«الحشد الشعبي» تتصدران

مقتدى الصدر وهادي
مقتدى الصدر وهادي العامري


تصدَّرت قائمة "سائرون" بقيادة الزعيم العراقي المعارض مقتدى الصدر، وقائمة "الفتح" برئاسة هادي العامري، القيادي البارز في "الحشد الشعبي"، نتائج الانتخابات النيابية العراقية في 8 محافظات.

فقد جاء تحالف سائرون الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر أولا بـ 54 مقعدا من أصل 329، فيما حل تحالف الفتح بزعامة هادي العامري ثانيا وائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي ثالثا، وذلك حسب النتائج النهائية التي أعلنت عنها المفوضية العليا للانتخابات العراقية.

وجاءت النتائج في المحافظات على الشكل التالي:

بغداد

في محافظة بغداد كان نصيب سائرون في المقدمة بـ 17 مقعدا من أصل 71 مقعدا.

وفاز كل من الحكمة وتحالف القرار العراقي وتحالف بغداد بأربعة مقاعد لكل منهم.

وفاز بيارق الخير بمقعدين وكل من تمدن والمدني الديمقراطي والحزب المدني وحركة إرادة بمقعد واحد لكل منها.

وفاز كل من الفتح ودولة القانون بتسعة مقاعد والوطنية والنصر بثمانية لكل منهما

الأنبار

وفي الأنبار فاز تحالف الأنبار هويتنا بستة مقاعد والوطنية بثلاثة مقاعد وكل من القرار العراقي وعابرون والنصر بمقعدين لكل منهما.

أربيل

وفي أربيل حصل الحزب الوطني الكردستاني على ثمانية مقاعد والاتحاد الوطني الكردستاني والجيل الجديد على مقعدين لكل منهما بينما حصل التحالف من أجل الديمقراطية على مقعد واحد.

بابل

وفي بابل حصل كل من الفتح وسائرون على أربعة مقاعد. بينما حصل كل من النصر والحكمة الوطني ودولة القانون على ثلاثة مقاعد. وحصل الكفاءات على مقعد واحد.

دهوك

وفي دهوك حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على 10 مقاعد بينما حصل الإسلامي الكردستاني على مقعد واحد.

البصرة

وفي البصرة فاز الفتح بستة مقاعد وسائرون والنصر بخمسة مقاعد لكل منهما. وحصل دولة القانون على أربعة مقاعد وتجمع رجال العراق وحركة إرادة وائتلاف الوطنية على مقعد واحد لكل منها.

ديالى

وفي ديالى فاز كل من تحالف الفتح والقرار العراقي والوطنية على ثلاثة مقاعد، فيما فاز سائرون بمقعدين. وكل من النصر والحكمة الوطني والاتحاد الوطني الكردستاني بمقعد واحد لكل منها.

السليمانية

في السليمانية فاز الاتحاد الوطني الكردستاني بثمانية مقاعد وحصلت حركة التغيير على أربعة مقاعد والجيل الجديد على مقعدين والجماعة الإسلامية على مقعد واحد.

ذي قار

وفي ذي قار حصل سائرون على ستة مقاعد والفتح على خمسة ودولة القانون والنصر على ثلاثة مقاعد لكل منهما بينما حصل الحكمة الوطني على مقعدين.

القادسية

وفي القادسية حصل الفتح على ثلاثة مقاعد وسائرون على ثلاثة أيضا. بينما حصل النصر على مقعدين. وحصل كل من الحكمة ودولة القانون وحركة إرادة على مقعد واحد لكل منها.

صلاح الدين

وفي صلاح الدين فاز تحالف قلعة الجماهير الوطنية بثلاثة مقاعد. بينما فاز كل من الفتح والوطنية والنصر والقرار العراقي بمقعدين لكل منهم.

كركوك

وفي كركوك فاز الاتحاد الوطني الكردستاني بستة مقاعد والتحالف العربي بثلاثة مقاعد وجبهة تركمان كركوك بثلاثة مقاعد أيضا.

ميسان

وفي ميسان فاز سائرون بخمسة مقاعد والفتح بمقعدين والحكمة الوطني والنصر ودولة القانون بمقعد واحد لكل منها.

المثنى

وفي المثنى حصل سائرون والفتح على مقعدين لكل منهما. بينما حصل كل من النصر والحكمة ودولة القانون على مقعد واحد.

النجف

وفي النجف فاز سائرون بأربعة مقاعد والفتح والنصر بثلاثة لكل منهما. بينما فاز الحكمة الوطني ودولة القانون بمقعد واحد لكل منهما.

واسط

وفي واسط فاز سائرون بثلاثة مقاعد والفتح والنصر وتيار الحكمة بمقعدين لكل منهما، بينما فاز كل من دولة القانون وكفاءات بمقعد واحد لكل منهما.

نينوى

وفي نينوى فاز النصر بسبعة مقاعد والحزب الديمقراطي الكردستاني بستة مقاعد والوطنية بأربعة مقاعد ونينوى هويتنا والفتح والقرار العراقي بثلاثة مقاعد لكل منها.