رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نداء عاجل لوزير الأوقاف في أول أيام رمضان من قرية بـ«دار السلام _ سوهاج»

وزير الأوقاف _ أرشيفية
وزير الأوقاف _ أرشيفية


وجه أحد أهالي قرية «بني خالد» بأولاد يحيى قبلي التابعة لمركز دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج، نداء، لوزير الأوقاف ومحافظ سوهاج ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، ورئيس المركز ومدير الأوقاف بالمركز، بشأن عدم وجود إمام ومقيم شعائر أو عامل دائم بمسجد التوحيد الكبير بقريتهم، خاصة مع أول الأيام المباركة من الشهر الكريم.
 
قال عبد الباقي عبد العال مدير التأمين الصحي بمركز دار السلام، إن مسجد التوحيد بقرية «بني خالد» بأولاد يحيي قبلي التابعة لمركز دار السلام بسوهاج لا يوجد به إمام أو مقيم شعائر أو عامل دائم سوى خطيب جمعة، متسائلا: ماذا يفعل أهالي القرية في باقي الأيام والأوقات وخاصة صلاة التراويح؟.

وأضاف أن الأهالي يعتمدون على طلبة الجامعات وخريجيها والمعلمبن بالقرية لأداء صلاتهم داخل المسجد في جماعة، منوها إلى أنه إذا جاء وقت دون وجود أحد ممن سبق ذكرهم فبهذا ينقطع أمل صلاة الجماعة في هذه القرية.

وتابع: «هذا النداء لمن يهمه الأمر ونحن في رمضان الشهر المبارك مستشهدا بقول الله تعالى في كتابه الكريم: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ (238) فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (239) سورة البقرة.