ads
ads

أكثر 4 مشكلات شيوعًا بين الزوجين.. التغلب عليها يضاعف من قوة العلاقة!

النبأ


العلاقة بين الشريكين غالبًا ما تكون بين صعود وهبوط، حيث تمر بالعديد من التجارب الحياتية التي تجعل الشريكين يواجهون الكثير من المشكلات، والمرور من تلك المشكلات يعني اكتساب المزيد من الخبرات، ومن ثم الاستقرار العاطفي.

وفيما يلي أبرز المشاكل التي يمكن أن تواجه الشريكين في رحلة الحياة:ـ

1) المشاكل المالية، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسة؛ للإجهاد والتوتر في العلاقات، حيث يمكن أن يكون تأثير فقدان وظيفتك ضارًا بعلاقتك الزوجية، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 من جامعة ولاية أوهايو، فإن الرجال العاطلين عن العمل هم أكثر عرضة للحصول على الطلاق من الرجال الذين يعملون بأجر.

ولكن إذا تمكنت أنت وشريكك من التغلب على هذه المشكلة، فستكون علاقتك أقوى.

2) المشكلة الثانية هي عند الحديث عن إضافات جديدة للمنزل، سواء مؤقتة أو دائمة، وهي غالبًا ما تشهد اختلاف بين الزوجين، ولكن التغلب عليها يزيد من قوة العلاقة، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحيوان أليف يحتاج الكثير من الرعاية.

3) المرور بفترات الركود العاطفية والجنسية بين الشريكين، وهي الفترة التي تبدأ بعد مرور عام من الزواج في الغالب، حيث يقل الاهتمام العاطفي من الجانبين، وحينها يجب مقاومة هذا الشعور والخروج من حالة الملل الزوجي.

4) المشكلة الرابعة التي قد يقع فيها الزوجين هي أن تكسب المرأة المزيد من المال أكثر من زوجها، حيث تزداد معدلات الطلاق، وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 من كلية إدارة الأعمال في جامعة شيكاغو، حيث يمكن للغيرة أن تؤثر على العلاقة.