رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف حارب عمدة لندن المسلم سمنة الأطفال؟

سمنة الأطفال
سمنة الأطفال


قرر صادق خان عمدة مدينة لندن المسلم، حظر الإعلانات الغذائية غير المرغوب فيها لوجبات الطعام السريع من شبكة الأنفاق والحافلات في العاصمة البريطانية.

وقال صادق خان، الذي يعد المسلم الأول الذي يتولى هذا المنصب الرفيع، إن هذا الإجراء ضروري لكبح "القنبلة الموقوتة" التي تهدد مستقبل بريطانيا والتي تتعلق بسمنة الأطفال، حيث يعاني 40 في المائة من أطفال بريطانيا من زيادة الوزن أو السمنة، كما سيتم منع فتح مطاعم الوجبات السريعة في حدود 400 متر من المدارس.

وأوضح خان في تصريحات لصحيفة الاندبنديت البريطانية: "إذا لم نتخذ خطوات جريئة ضد سمنة الأطفال، فنحن نرتكب أخطاء كبيرة نحو مستقبلنا، ونضع ضغط كبير على خدماتنا الصحية المضغوطة بالفعل في السنوات المقبلة".

بموجب تلك الخطط، سيتم حظر الإعلانات عن الطعام والشراب غير الصحي من شبكة مترو الأنفاق والحافلات، ومحطات انتظار الحافلات، بالإضافة إلى القطارات السريعة، وسيتم استهداف المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر وفقاً لمعايير محددة يحددها الإخصائيين.

وكانت أمستردام قد فرضت حظراً مماثلاً، كجزء من مجموعة من التدابير التي أدت إلى انخفاض نسبة البدانة عند الأطفال بنسبة 12 في المائة.