رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير لـ«مرضى السكر» من هذه المخاطر في رمضان

النبأ


حذر أطباء الغدد الصماء خلال الندوة التي أُقيمت  في أحد المراكز الطبية باليرموك، تحت عنوان «صحتك في رمضان»، بحضور عدد من الأطباء المتخصصين من المخاطر التي يتعرض لها «مريض السكر» أثناء شهر رمضان مطالبين المرضى بعدم الصيام، حفاظًا على معدلات السكر لديهم وتجنب مخاطر حدوث غيبوبة السكر والهبوط المفاجىء. 

وأضاف الأطباء بأن هناك حالات معينة يجب امتناعها عن الصيام ، مثل حالات مرضى السكر الذي ينخفض لديهم معدل السكر في الدم ابتداء من 4 درجات فأقل، وكذلك مرضى القلب الذين يتعرضون إلى حدوث أزمات قلبية متكررة، وكذلك الحامل التي تشعر بالهبوط نتيجة الصيام.

وشدد الأطباء على خفض جرعة الأنسولين لمرضى السكر أثناء فترة السحور، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، والتركيز على تناول كميات كبيرة من الماء؛ لطرد السكريات من الجسم وإلا سيتعرض المريض إلى نوبات العطش خلال فترة الصيام. 

كما دعت الأطباء هذه الفئات إلى البدء في تجربة الصيام قبل حلول الشهر الكريم لتهيئة الجسم على ذلك وتحديد قدرة مريض السكر عليها حفاظًا على حياة مريض السكر من حدوث مضاعفات خطيرة، منها «الجلطة، انخفاض مستوى السكر في الدم، الجفاف، الهبوط المفاجىء، ارتفاع نسبة السكر في الدم». 

اقرأ أيضًا

تحذير خطير جدًا.. «السكر» يكون مرضًا «مميتًا» في هذه الحالات