رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختبار بسيط للبشرة يحدد إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء أم لا

شرب المياه
شرب المياه


توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بشرب ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يومياً، لكن الكثير من الناس يشربون كميات أقل بكثير.

وفقًا لمنظمة الصحة الأمريكية، فإن نقص المياه قد يجعلك تشعر بالتعب أو الدوار أو الدوخة، كما يمكن أن يؤثر على مرونة بشرتك.

لمعرفة ما إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء، يمكن إجراء اختبار الجلد البسيط الذي يتحقق من ترطيب جسمك.

الاختبار ببساطة هو الضغط على الجزء الخلفي من يدك باستخدام إبهامك وإصبع السبابة، ومع الضغط لعدة ثوان، سوف يترك أثر في يدك، فإذا اختفى هذا الأثر سريعًا، فأنت مكتفي من الماء، أما إذا لم يرتد بشكل سريع، فهذا يعني أنك بحاجة لتشرب مياه، حتى لو لم تكن تشعر بالعطش.

يمكنك تحديد ترطيب الجسم، وشرب المياه، من خلال مسار مختلف، وذلك من خلال الاعتماد على لون البول، فإذا كان واضحًا وخاليًا من الرائحة، فإن نسبة الماء داخل جسمك مناسبة تمامًا حيث من المفترض أن يكون. ولكن إذا كان بولك أصفر داكن، أو له رائحة قوية، فيجب أن تشرب فورًا.

يمكن أن يتضمن تناول السوائل الموصى بها أيضًا مشروبات أخرى، ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم المبالغة فيها بالسكر أو السعرات الحرارية.

يمكن أن يساعدك الشاي والقهوة في الوصول إلى هدفك اليومي مما يجب أن تشربه، بجانب عصائر الفاكهة، على الرغم من أن القهوة يمكن أن تجفف أيضًا، ويمكن أن تحتوي عصائر الفاكهة أو العصائر على كمية كبيرة من السكريات المخفية ، لذلك تأكد من فحص المحتويات قبل البدء في تناولهم.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يجب ألا يتجاوز مجموع مدخولك من السوائل من عصير الفواكه أو عصير الخضروات أو العصائر أكثر من 150 ملل في اليوم، أو كوب صغير.