رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثلاثة تمارين آمنة يمكن للمرأة الحامل أن تؤديها

تمارين المرأة الحامل
تمارين المرأة الحامل


قد لا يكون الحمل والتمرين كلمتين مألوفتين معًا، حيث تبدو البطن ككرة سلة كبيرة، وهو ما يجعل التمرين أمر صعب، خاصة مع رغبة المرأة في الحفاظ على سلامة الطفل.

لكن في الواقع هناك بعض التمارين البسيطة الآمنة التي يمكن أن تقوم بها المرأة الحامل، وهو ما يساعدها في عملية الولادة، حيث أن الإندورفين الذي يتم إطلاقه أثناء التمرين يمكن أن يكون مفيدًا للغاية للأمهات الحوامل، حيث يجعل الجسم يشعر بالسعادة والارتياح، ولكن قبل ممارسة التمارين يجب مراعاة مستويات اللياقة البدنية قبل الحمل.

عادةً ما تكون التمارين خفيفة ومنخفضة، مثل اليوجا، تساعد في المرونة والتحكم بالتنفس، وفيما يلي بعض التمارين التي يمكن أن تقوم بها المرأة الحامل.

1) تمارين اليوجا مع الاستناد على يديك وركبتيك، مع وصول الشهيق إلى قوس العمود الفقري والزفير لدفع في اليدين، على أن يكون الظهر على شكل قبة، على أن ترتبط الحركات مع الأنفاس.

2) تمارين انحناء العمود الفقري، حيث تجلس على الأرض، مع الاستنشاق ورفع اليدين نحو السماء، ثم الزفير، وعودة اليد اليمنى إلى الأرض ثم الميل نحو اليمين، ثم الاستنشاق ورفع اليدين إلى السماء، ثم الزفير، ووضع اليد اليسرى على الأرض قبل أن تميل إلى اليسار، عند هذه النقطة قم بتغيير تقاطع الساقين مع التكرار.

3) الجلوس على الأرض، مع الاستنشاق ورفع اليدين إلى السماء، ثم الزفير وطي الساقين، مع التكرار.

وفي حالة ما إذا كنت لائقًا قبل الحمل فإن هذا يعني أن الجسم سوف يكون قادر على القيام بالتمارين بشكل منتظم، وهو ما يمكن أن يعبر عنه جسد المرأة وقوتها البدنية قبل الولادة.