رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج خلال رمضان

سوزان القلينى
سوزان القلينى


أعلنت عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الإعلام بالمجلس سوزان القلينى تشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الكريم وإعداد تحليل مضمون؛ للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة لمعالجة قضايا المرأة. 

وقالت القليني: "إن ذلك سيكون مقارنة بالكود الإعلامي الذي وضعته لجنة الإعلام بالمجلس وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة في نهاية شهر رمضان الكريم"، مؤكدة أن ذلك يأتي انطلاقا من المسئولية المجتمعية للمجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة الدوري والذي عقد، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتورة سوزان القليني، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة؛ لاستعراض أنشطة اللجنة وجهودها خلال الفترة السابقة.

وأكدت دور المجلس في اتخاذ موقف قوي وسريع تجاه أي تجاوزات تسيئ إلى صورة المرأة، موضحة أن هذا الرصد سوف يتضمن أيضاً رصد يومي لجميع ما يعرض في وسائل الإعلام المقروءة من وجهات نظر وآراء الخبراء من أعضاء اللجنة حول صورة المرأة في الدراما والبرامج والإعلانات خلال شهر رمضان الكريم.