رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تتوقف عملة "تليجرام" الرقمية؟!

تليجرام
تليجرام


ألغى تطبيق التراسل الفوري تيليجرام خططًا لتوسيع إنتاج عملته الإلكترونية (ICO)، دون إبداء سبب واضح.

وعملة ICO هي عملة مشفرة، على غرار العملة الافتراضية بيتكوين، ونقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، والتي استشهدت بمصدر مُطلع على المسألة، أن البيئة التنظيمية الحالية للعملات الرقمية، دفعت الشركة لقرار طرح العملة الجديدة، حيث أنه بات على الشركات التي تقرر طرح تلك العملات أن يتم مراجعة أوراقها من منظمات مثل هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC).

في شهر مارس الماضي، قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بإجراء تحقيق في أكثر من 12 شركة تعمل على جمع عملة (ICO) بسبب مخاوف من قيام المحتالين بمحاولة الاستفادة من الاهتمام المزدهر في الصناعة.

تم جمع أكثر من 6 مليارات دولار من خلال ICO في عام 2017 ، حيث تم جمع حوالي 12 مليار دولار منذ إطلاق الإصدار الأول منذ أربع سنوات، وكان ما يقرب من ملياري دولار من هذا الرقم من مستثمرين من القطاع الخاص يدعمون تلك العملة الرقمية.

شكك المحللون في مصداقية بعض المشاريع، في حين أشارت دراسة حديثة إلى أن أكثر من 80 في المائة من جميع منظمات المجتمع المدني كانت احتيالية.

ومن خلال الاستفادة من تكنولوجيا blockchain التي يعتمد عليها المنافسين، بالإضافة إلى السماح لمستخدمي Telegram البالغ عددهم 200 مليون باستخدام تلك العملة الرقمية.