رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك تحقق في مزاعم جديدة بشأن تسريب بيانات بعض النساء

فيسبوك
فيسبوك


أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحقيقًا حول بعض المعلومات المتواترة، حول قيام أحد مهندسي الشركة، باستخدام موقعه؛ للوصول إلى معلومات شخصية بغرض ملاحقة النساء على الإنترنت.

ظهرت مطالبات المطاردة لأول مرة بعد أن قامت جاكي ستوكس، مؤسس شركة الأمن السيبراني Spyglass Security ، بالتغريد بأن لديها نسخًا من المحادثات من تطبيق Tinder للتعارف.

وقالت ستوكس "لقد أدركت أن مهندسًا أمنيًا يعمل حاليًا في Facebook من المحتمل أن يستخدم حق الوصول المميز، من أجل معرفة تفاصيل خاصة بالنساء المشتركات على الفيس بوك"

عبر الإشارة إلى ملفاته الشخصية عبر الإنترنت ، قالت السيدة ستوكس إنها تمكنت من تحديد هوية المهندس، كما شاركت Stokes لقطة شاشة واحدة من محادثات Tinder بين هذا المهندس وأحد ضحاياه.

وقال فيسبوك إنه يحقق في الحادث وأعلن يوم الأربعاء الماضي أنه تم فصل المهندس المذكور.

وأوضح أليكس ستاموس، رئيس الأمن في فيسبوك ، في بيان: "إننا نحقق في هذا الأمر على وجه السرعة".

وأضاف: "من المهم أن تظل معلومات الأشخاص آمنة وخاصة عندما يستخدمون Facebook. ولهذا السبب لدينا ضوابط صارمة على السياسات وقيود فنية حتى يتمكن الموظفون فقط من الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها للقيام بوظائفهم، على سبيل المثال لإصلاح الأخطاء وإدارة مشكلات دعم العملاء أو الاستجابة للطلبات القانونية، حيث يتم فصل الموظفين الذين يسيئون استخدام مواقعهم"