رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا يمكن أن ننتظر من مؤتمر "مطوري فيس بوك" هذا العام؟

فيسبوك
فيسبوك


من المقرر أن يعقد "فيسبوك" مؤتمراً سنوياً، هذا الأسبوع، لمطوري "إف 8" يتوقع أن يكشف عن تحديثات البرامج وآخر التطورات في الواقع الافتراضي. ولكن الأهم من ذلك، ما سيتم كشف النقاب عنه بخصوص مسألة حماية البيانات.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر حوالي 5000 شخص يشاهدون حضور المدير التنفيذي مارك زوكربيرج إلى المسرح في مركز سان خوسيه ماكينيري للمؤتمرات بكاليفورنيا.

من المتوقع أن تستمر الشركة، خلال المؤتمر، أن تدافع عن نفسها في مسألة فضيحة شركة البيانات البريطانية Cambridge Analytica والتي استخدمت بيانات مستخدمي Facebook لأغراض الدعاية السياسية خلال انتخابات 2016 الرئاسية الأمريكية.

من المتوقع خلال المؤتمر أن تكشف الشركة عن مساعد صوتي ذكي، على غرار ما قامت شركات تكنولوجيا عملاقة مثل أمازون وآبل وجوجل، إلا أن المخاوف على الخصوصية هي أكثر ما يؤرق الشركة.

في العام الماضي كان الأمر يتعلق بجهاز يسمح لك "بالاستماع إلى بشرتك" وواجهة الكمبيوتر التي تسمح للناس بالكتابة باستخدام أفكارهم فقط. هذا العام ، ستكون الإعلانات الأكثر إثارة حول أهداف قصيرة الأجل لتقنيات الواقع المعزز.

وفي سلسلة من المشاركات على موقع فيسبوك قبل المؤتمر ، سلط زوكربيرج الضوء على العمل الذي يقوم به فيس بوك من أجل "الحفاظ على سلامة الناس" من خلال أدوات جديدة من شأنها أن تحترم خصوصية الأشخاص بشكل أفضل.