رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرسة أمريكية تفضح الفتيات اللاتي تعاني من الطمث بطريقة مستفزة!

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية


اعتمدت مدرسة في ولاية شيكاغو الأمريكية قواعد صارمة لزيارة الفتيات لدورات المياه، وهو ما تسبب ما نزيف بعضهن للطمث، وظهوره على سراويلهن!

ووفقًا لطالبة، فإن المدرسة ترفض بشكل عام الزيارات المتكررة الدورية إلى دورات المياه، والتي تعتبرها وسيلة للهرب من الحصص الدراسية، وهو ما يجعل الطالبات اللاتي تعاني من الدورة الشهرية في مأزق، بسبب ضرورة تغييرالحافظات الطبية كل بضع ساعات خلال فترات الطمث.

المثير في الأمر، أن المدرسة اعترفت بالمشكلة، وكان الحل الذي اقترحته إضافة إعفاء لملابس الفتيات، بالسماح بارتداء قميص حول الخصر، لتغطية بقع الدماء!

فحسب المدرسة، إذا كان طالب الحائض قد نزف ملابسه ، فيمكنه إبلاغ المعلم الذي سيرسل رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين، لإبلاغ اسم الفتاة التي لديها إذن بارتداء سترة حول خصرها، حتى لا تحصل على عقوبة، فاستنادًا إلى القواعد المعمول بها في المدرسة، يؤدي انتهاك قواعد الزي أو قواعد المدرسة الأخرى إلى الاستبعاد التلقائي بعد أربع حالات إهمال خلال أسبوعين، كما يُطلب من الطلاب دفع 140 دولارًا في دورة "تطوير الشخصية" إذا ما وصلوا إلى 13 عملية احتجاز.

وأثارت القصة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشير الكثيرون إلى أن المدرسة تنتهك سلامة الأطفال، بالإضافة إلى الانتهاكات الصحية الناجمة السدادات القطنية الطويلة، التي يمكن أن تسبب متلازمة الصدمة السامة، والتي يمكن أن تهدد الحياة.

وقد أشار آخرون إلى "الخزي" الذي يصم الفتاة، التي ترتدي قميصها حول خصرها، حيث يعرف الطلاب الآخرون حالتها.