رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أوضاع لليوجا "غريبة" ولكن "فعالة" في التخلص من التوتر

اليوجا
اليوجا


تعمل اليوجا بشكل رئيسي على تقليل الإجهاد، وتعزيز المزاج، ولكن هناك بعض المناطق الضيقة في الجسد، والتي تحتاج إلى كثير من المجهود لتخفيف التوتر والإجهاد مثل الكتفين والعنقين، والتي تحتاج إلى بعض الحركات المخصصة من أجل تخفيف التوتر في تلك الأماكن.

1) وضع السجود: حيث تكون الرأس والركبتين على الحصيرة مع تمديد الذراعين للإمام، وهو ما يمنح الفرصة لإطالة العضلات في منطقة مؤخرة الرقبة، كما سوف يساعد ذلك على إطالة عضلات القدمين، والعضلات الداخلية.

2) وضع المثلث، بحيث يكون الجسم على شكل مثلث قمته بأعلى، وقاعدته على الساقين والذراعين، وهو ما يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة، ويمكن أن يساعد أيضًا في إطالة أوتار الركبة وعضلات الساقين.

3) وضعية العقرب: وفي تلك الطريقة تقف على ذراعيك، وهو ما يساعد على تقوية الكتفين وعضلات البطن، مع تمديد الجزء العلوي من ظهرك، مع ضرورة الموازنة بين اليدين، بحيث يتم وضع كل الوزنك في اليدين، ثم رفع القدمين عن الحصيرة.

4) الوقوف بشكل عمودي على الرأس، وهو من أفضل الأوضاع التي تخلص الجسم من التوتر والقلق، ويمكنك في تلك الوضعية استخدام جدار لدعمك في البداية، وتسمح لك هذه الطريقة الداعمة بالتوازن على رأسك، وهو ما يساهم بشكل كبير في سيولة حركة الدم، بين مختلف أجزاء الجسم.