رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إنقاذ 21 طالبًا من «كارثة كبيرة» في المعادي

لحظة إنقاذ الطلبة
لحظة إنقاذ الطلبة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحرير وإنقاذ 21 طالبا بإحدى المدارس الدولية احتجزوا بأتوبيس داخل محمية وادى دجلة أثناء ذهابهم للتخييم إلا أن سوء الطقس وسقوط الأمطار، تسبب في تعطل الأتوبيس وسقوط جزء من المحمية منعت حركتهم.

تلقى اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات نجدة القاهرة، بورود بلاغ من الأهالي يفيد باحتجاز أتوبيس يستقله طلاب داخل محمية وادي دجلة بمنطقة المعادى.

انتقل مدير الأمن وقيادات بالمديرية وبصحبتهم قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتبين أنه حال تواجد الأوتوبيس رقم هـ أ ب 526 سياحة تابع لمدرسة أجنبية بمنطقة التجمع الخامس يستقله 21 طالبا بالمرحلة الإعدادية صحبة سائق السيارة ومشرفين بذات المدرسة داخل المحمية، تمهيدًا للتخييم والمبيت لكن سوء الأحوال الجوية المفاجأة وسقوط الأمطار أدى إلى تعطل السيارة وانهيار جزء من مدخل المحمية وتعذر تحركهم وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية.

وتمكنت قوات الشرطة من تحديد مكان الطلاب وتبين أنهم داخل مدق بالمنطقة الجبلية وقامت وتوصلت لهم القوات وإنقاذهم من وسط مخرات السيول والمدقات الجبلية على مسافة 3 كيلو داخل الجبل بمنطقة وعرة، سالمين ولم يصبهم أي مكروه، وتم تسليمهم لذويهم، وتوفير وسيلة انتقال أخرى.

وجه أهالي الطلبة الشكر إلى أجهزة الأمن ووزارة الداخلية على سرعة الاستجابة، والجهد الذى بذله ضباط مديرية أمن القاهرة في إنقاذ أبنائهم على مدار ثلاث ساعات.