رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الإسكان" تعلن خطة تشغيل 7 مدارس خاصة بالحي السكني في العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

عقد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع أصحاب المدارس الخاصة التي حصلت على أراضٍ بالحي السكني «R 3»، في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وطالب وزير الإسكان، خلال الاجتماع، بالإسراع في تنفيذ الإنشاءات، وأن تكون هناك مرحلة أولى بكل مدرسة على الأقل يتم تشغيلها في العام الدراسي 2019 /2020، مشيرًا إلى أن الوزارة على استعداد تام للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لسرعة حصول هذه المدارس على التراخيص اللازمة، والمساعدة في تذليل أي عقبة؛ بهدف سرعة بناء وتشغيل هذه المدارس.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم اختيار مجموعة من المدارس الجادة للبدء في تنفيذ مشروعاتها في أول حي سكني تم تنفيذه بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن بدء حجز الوحدات به، وبالتالي يجب توافر جميع الخدمات للسكان، مطالبًا أصحاب المدارس الخاصة، بتقديم برامج زمنية محددة للتنفيذ، مؤكدًا أنه ستتم متابعتها من الوزارة، مشددًا على ضرورة الالتزام بها.

من جانبه أعلن المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، عن  7 مدارس تم تخصيص الأراضي لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، دفعت المستحقات المالية عليها، ومعظمها استلمت الأرض المخصصة لها.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك إقبالًا كبيرًا من أصحاب المدارس الخاصة على الحصول على أراض بالعاصمة الإدارية، مؤكدًا أن الهيئة ستتابع برامج التنفيذ بكل جدية؛ لسرعة الانتهاء من الإنشاءات والتشغيل.