رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 25- 4- 2018

النبأ

                                                                                                   تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 25 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

                   

أخبار اليمن اليوم .. التحالف العربي يكثف غاراته

 

كثف طيران التحالف العربي غاراته على محافظة حجة شمال غربي اليمن بالتزامن مع غارات على محافظات صعدة وصنعاء ولحج وتعز.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة «سبوتنيك»، إن «طيران التحالف استهدف، محافظة حجة بـ21 غارة، منها 14 غارة على مديريتي ميدي وحرض المحاذيتين لقطاع جيزان جنوب غربي السعودية، و7 غارات على مزارع في منطقة الجر بمديرية عبس.

كما شن طيران التحالف 12 غارة توزعت بـ7 غارات على مديريتي باقم وكتاف، و3 غارات على منطقتي طخية والجعملة في مديرية مجز إحداها دمرت حفار مياه وأسفرت عن إصابة 3 أشخاص، كما نفذ التحالف غارة على معسكر كهلان شرق مدينة صعدة، واستهدف بغارة أخرى منطقة غمار في مديرية رازح.

كما جدد طيران التحالف غاراته على محافظة صنعاء، حيث أغار على معسكري الصمع وفريجة في مديرية أرحب شمال العاصمة بـ5 غارات، كما قصف طيران التحالف محافظة لحج جنوب اليمن بـ3 غارات، استهدفت قرية حمالة في منطقة كرش بمديرية القبيطة.

 

أخبار اليمن اليوم .. السفير السعودي في واشنطن يكشف المسئول عن مقتل «الصماد»

                                                                                         

أكد سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن في تغريدة له على موقع تويتر، أن السعودية قتلت صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي للمتمردين الحوثيين في اليمن الذي سقط في ضربة جوية في 19 نيسان/ابريل في محافظة الحديدة غرب اليمن.

حيث كتب السفير السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدته:«تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح».

وأضاف السفير السعودي إن الصماد «توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع، ولي العهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان.

 

أخبار اليمن اليوم .. «نصر الله» يعزي زعيم الحوثيين

 

أرسل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله رسالة تعزية إلى زعيم جماعة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي، تتعلق باغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد.

 قال «نصر الله» في برقيته: «نتقدم أنا وإخواني في قيادة حزب الله من سماحتكم بأحر التعازي وأغلى التبريكات، لاستشهاد المجاهد الكبير، والقائد الشجاع الرئيس صالح الصماد رحمه الله تعالى».