رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذا السبب.. لن يحصل محمد صلاح على «الكرة الذهبية» رغم أحقيته لها بجدارة

النجم محمد صلاح
النجم محمد صلاح

 

رغم أنه أفضل لاعب على وجه الأرض حاليا، كما أكد نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد، الذي قال لوسائل الإعلام البريطانية عقب الفوز الكبير لـ«الريدز» على نادي روما الإيطالي بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا،: «بدون شك، محمد صلاح هو أفضل لاعب على كوكب الأرض في الوقت الحالي».

ورغم أن محمد صلاح يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في جميع المسابقات في أوروبا لهذا الموسم، برصيد 43 هدفا، متقدما بفارق هدف واحد على البرتغالي رونالدو، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 42 هدفا.

ورغم أنه أفضل هداف في الدوريات الأوروبية حتى الآن برصيد 31 هدفا، متفوقا النجم الأرجنتيني ميسي، الذي يملك في رصيده 29 هدفا.

ورغم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2017-2018.

رغم كل هذه الأرقام والانجازات الكروية للنجم محمد صلاح، التي تجعله الأحق والأجدر بالحصول على جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية للاعب العام في أوروبا، ولكن ولسوء حظ محمد صلاح، فإن موسم تألقه يصادف إقامة بطولة كأس العالم 2018، وهو ما يجعل فرص تتويج صلاح بالجائزة المرموقة صعبة جدا، لأن المجلة الفرنسية عادة ما تمنح جائزتها للاعب الذي يخطف الأضواء في المونديال.