رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنشاء 8 آلاف وحدة سكنية وفندقية في مشروع «المونت جلالة»

مشروع «المونت جلالة»
مشروع «المونت جلالة»


كشفت شركة تطوير مصر، عن تفاصيل مشروع «المونت جلالة»، والذي يقام بمنطقة جبال الجلالة بالعين السخنة، ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع ويضم إسكان سياحى وفندقى وأنشطة ترفيهية.

وتشير دارسة اعدتها الشركة، إلى ارتفاع استثماراته بنهاية تنفيذه عام 2027 لتصل 16 مليار جنيه مقابل 8 مليارات جنيه فى بدء تنميته قبل نحو عامين، نتيجة الارتفاعات المتتالية للتكلفة والاستثمارات غير شاملة الشق الفندقى بالمشروع.

وتتوقع الشركة، ارتفاع استثمارات مشروع «المونت جلالة» إلى 16 مليار جنيه بنهاية تنميته عام 2027 وتخطط الشركة لوصول قيمة الإنفاق فى المشروع منذ بداية تنفيذه وحتى ديسمبر المقبل إلى 4 مليارات جنيه.

وتستهدف الشركة، إنشاء 8000 وحدة سكنية وفندقية في المشروع الذي ستبدأ عمليات تسليم الوحدات فيه خلال ديسمبر 2019.

وتستهدف الشركة، وصول إلى قيمة الإنفاق على التنفيذ فى المشروع إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى تشمل أعمال متنوعة ما بين وحدات وأعمال حوائط ساندة وحفر ومرافق.

وتستهدف الشركة، الإسراع بمعدلات تنفيذ بالمشروع للالتزام بالجداول الزمنية المقررة للعملاء ومن المخطط تنفيذ مصاعد إلكترونية ومواصلات داخلية وبحيرات صناعية تعمل عليها شركة «كريستال لاجونز» العالمية.

وفي هذا السياق، أجرت الشركة برئاسة الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى، جولة تفقدية بمشروع «المونت جلالة»، حيث أكد أنه يتم تنفيذ 1400 وحدة ضمن المرحلة الأولى وتجهز لطرح 1200 أخرى على المقاولين إلى جانب إنهاء 3.5 مليون متر تسويات.

وأضاف «شلبي»، أنه تم التخطيط لبدء تسليم المرحلة الأولى ديسمبر 2019، و ينتهى تسليمها بالكامل 2022 بإجمالى 3600 وحدة بمساحات متنوعة وسوقت 60% منها.

وأوضح أن الطبيعة الجبلية للمشروع تتطلب رفع أعمال ترابية بحجم كبير وأسندت الشركة حفر الطرق والمرافق والبحيرات للمقاول «فوزى عبده» بقيمة 450 مليون جنيه، كما ستنفذ 30 مليون متر مكعب أعمال حفر وردم فى المشروع أنجز منها 3.5 مليون متر مكعب وتنفذ شركة «جيوس» أعمال الحوائط الساندة بقيمة 150 مليون جنيه.

وأشار «شلبى»، إلى أن الشركة تركز على التسويق خارجياً وتستهدف بيع 25% من المشروع لعملاء من الخارج وباعت 50 وحدة لعملاء ما بين خليجيين وأجانب وشاركت فى معرضين دوليين مؤخراً فى فرنسا ودبى وتدرس المشاركة فى معرض بروسيا.

وأكد «شلبي»، أنه يسير العمل حالياً على الانتهاء من أول 6 بحيرات صناعية جبلية في مصر والتي يتم استكمال أول بحيرة منها نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في رؤية نموذج كامل لفيلات V4، موضحًا أن الفيلات تطل على البحر مباشرة وتحتوي كل فيلا على حمام سباحة خاص، بالإضافة لرؤية بانوراما من الأعلى، كما أن 90% من الوحدات تتمتع بمنظر جبالي المذهل.

وتابع: «هذا بالإضافة إلى منشآت هامة لممارسة الهوايات والرياضة، تقام في ماونتين بارك، لافتًا إلى أن ماونتين بارك تمثل مفهوماً جديداً قدمه لنا رائد الأعمال المصري الشاب عمر سمرة».

وواصل: «أثناء وضع المخطط العام للمشروع بالتعاون مع إحدى الشركات لتقديم دراسة حول البدائل الخاصة بالترفيهية والرياضة التي يتطلع لها عملاء المونت جلالة. 

وأكد أن المشروع سيوفر عددًا كبير من البدائل الترفيهية والتي ستتاح للجميع بما يتجاوز المفاهيم التقليدية لتناول الطعام والمشروبات، لتضم أيضاً عدداً من الأنشطة الثقافية والرياضية التي تناسب كل الأعمار.

ومن المتوقع أن تبدأ ماونتين بارك في العمل اعتباراً من شهر يونيو القادم، متابعًأ: «بشكل عام نحن فخورون بما تمكنا من تحقيقه حتى الآن، وأنا على ثقة من أنكم ستُبهرون بالتطور الذي شهده المشروع حتى هذه اللحظة».

واسندت «تطوير مصر»، أعمالاً فى «المونت جلالة» لعدة مقاولين منها 400 ألف متر مسطح حوائط ساندة و828 وحدة تنفذها شركة «يوبتك» للمقاولات بقيمة 600 مليون جنيه، و511 وحدة لشركتى «نادينكو» و«إنشاء» بقيمة 500 مليون جنيه، و556 وحدة لـ«إنشاء» بقيمة 500 مليون جنيه.

وكانت الشركة، ضخت 1.5 مليار جنيه فى إنشاءات «المونت جلالة» العام الماضى و500 مليون فى العام السابق له وتستهدف إنفاق مليارى جنيه خلال 2018.

ويذكر أن تأسست شركة تطوير مصر، في 2014 برأسمال مصرح به نحو 1.7 مليار جنيه ورأسمال مدفوع نحو 275 مليون جنيه. ومن بين مؤسسي الشركة مجموعة عرفة، ومجموعة داود، ومجموعة الأهرام.