رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم" تكشف تفاصيل الدراسة بالعربية في النظام الجديد

النبأ


أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل الدراسة باللغة العربية في النظام التعليمي الجديد، وذلك عقب أن سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور حول تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية.

وقال "خيرى" إن جميع المدارس الحكومية العادية سوف تدرس جميع المواد باللغة العربية من "كي جي وان" حتى الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة "البي إي" الخاصة بالأنشطة.

وأكد أن مدرس واحد سيقوم بتدريس جميع هذه المواد، مشيرًا إلى أنه في النظام التعليمي الجديد، لن توجد مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات، قائلا "كله هيبقى حاجة واحدة يشتغلوا عليها".

وتابع، أما بداية من الصف الأول الإعدادي سوف يتم تحويل دراسة مادتي الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

أما عن تأهيل الطلاب في هذه المرحلة للدراسة باللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، قال خيرى إن طوال 8 سنوات بداية من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائي سوف يكون هناك دراسة للغة الإنجليزية بطريقة لها صلة قوية بدراسة العلوم والرياضيات.
وأوضح أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف مدارس اللغات بشأن تدريس المواد باللغة العربية أو الإنجليزية، حيث أكد أن مدارس اللغات سوف تدرس المواد بالإنجليزية من مرحلة رياض الأطفال حتي مرحلة الصف السادس الإبتدائي مع تدريس مادة اللغة العربية ولكنها ستكون بشكل مكثف لتأصيل اللغة بجانب تدريس مادة التربية الدينية ومادة الأنشطة.
ورد خيري على السؤال الخاص بمدارس التجربيات قائلا: "مفيش حاجة اسمها تجربيات فى رسمي لغات واللغات هيفضل لغات".
أما بشأن مدارس "الناشونال" أكد خيري أن لا يوجد بها أي مشكلة وستكون على نفس النظام الموجودة عليه، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتكثيف مادة اللغة العربية لهم أيضا.لرياضيات