رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بيوم الأرض 2018

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية


احتفلت السفارة الأمريكية في القاهرة اليوم (الأحد) بيوم الأرض 2018 حيث اجتمع العديد من المصريين والأمريكيين المهتمين بقضايا البيئة في المركز الأمريكي بمكتبة المعادي العامة للمشاركة في حلقة نقاشية حول الوعي البيئي.

ورحب القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر بالخبراء والمتخصصين من المنظمات غير الحكومية، وصناعة البلاستيك، ورواد الأعمال والأكاديميين المشاركين في النقاش حول موضوع يوم الأرض العالمي لهذا العام تحت عنوان "إنهاء التلوث البلاستيكي."

وقال جولدبرجر ان سفارة الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء المصريين لتشجيع حماية البيئة والتنمية المستدامة.. مشيدا بالجهود التي يبذلها من يتصدون للتحدي الخاص بحماية البيئة والتراث الطبيعي في مصر.

وتضمنت فعاليات اللقاء عرض فيلم وحلقة نقاش مع المتخصصين بهدف نشر الوعي بالتحديات البيئية الحالية والاحتفاء بالجهود المبذولة لحماية البيئة، بالإضافة إلى معرض للأعمال الفنية والمنتجات الاستهلاكية المصنّعة من البلاستيك المعاد تدويره.

وقد شاهد المشاركون نسخة مترجمة بالعربية لفيلم "المحيط البلاستيكي" الذي يرصد التأثير العالمي المدمر للإدارة السيئة للمخلفات والحطام البحري بما في ذلك اللدائن الدقيقة على النظام البيئي البحري.

وأعقب ذلك جلسة نقاش عبر دائرة تلفزيونية مغلقة حول التعاون في مجال المياه العابرة للحدود مع الجيولوجي الأمريكي وخبير المياه الشهير عالمياً في الولايات المتحدة والمستشار العلمي المخضرم للحكومة الدكتور تشارلز لوسون. 

وأشار لوسون إلى أن تلوث المياه لا يعترف بالحدود ، وكل البلدان بحاجة للتعاون لحماية الموارد المائية المشتركة. وعقب كلمة الدكتور لوسون، شارك عدد من الخبراء المصريين في حلقة نقاش حول الجهود الابتكارية التي يبذلها المتخصصون لمكافحة تلوث البلاستيك.

وبمناسبة يوم الأرض 2018 ، توجهت السفارة الأمريكية بالقاهرة بالتحية إلى القيادات والمتخصصين في القطاعين العام والخاص في مصر وكذلك ممثلي المجتمع المدني ممن يعملوا على الحفاظ على نظافة مصر وأرضها ومياهها.