رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تجاريين القاهرة» تختتم برنامج إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل

النبأ


اختتمت نقابة التجاريين في القاهرة برنامجها لإعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل، بالتعاون مع كلية التجارة جامعة القاهرة لمجموعة من الطلاب، بتكريم الشباب المشارك فى الدورة فى حفلة بمقرها في لقاهرة.

وتقدم الدكتور حافظ الغندور نقيب تجاريين القاهرة، بتوجيه الشكر لكل من تطوع في هذا الحدث، مشيرًا إلى أن التدريب له الأهمية القصوى في إعداد الشباب لسوق العمل، معلنًا عن منح المتدريبن عضوية شرفية لنادى النقابة.

وحث النقيب خلال التكريم، الشباب على العمل التطوعى والنقابى، موضحًا أن المجلس الحالى يحسب له أنه أنجز إجراء الانتخابات للنقابة بعد توقفها منذ 22 عاما فى فبراير 2019.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور، حاتم قابيل الأمين العام لنقابة التجاريين بالقاهرة، عن إقامة ورشة عمل عن المراجعة فى 30 إبريل القادم بحضور محاسب قانونى متميز، وكذلك عمل ورش فى الأوراق المالية والتسويق والبورصة والبنوك، موضحا أن تدريب الشباب وتأهليهم له دور هام لوضع أيديهم على المستقبل.  

وقال الدكتور إيهاب أبو عيش، عميد كلية تجارة القاهرة، إن توجه النقابة فى هذا المجال أساسى، فالتدريب والتسويق وممارستهما شىء أساسى للتأهل لسوق العمل فالدراسة وحدها لا تكفى، فالمعرفة ليست المكون الأساسى لسوق العمل والتدريب وقدرة الشخص على تعلم المهارات الجديدة هو ما يميزه عن آلاف المتخرجين سنويا وكذلك تؤهله للنجاح.