رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس «العربية للتصنيع» يؤكد أهمية تعزيز التعاون المشترك مع نيجيريا

 الفريق عبد العزيز
الفريق عبد العزيز سيف الدين


أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع نيجيريا في العديد من المجالات التصنيعية في إطار التوجه المصري للانفتاح على العالم ومواصلة الجهود لتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية.

وقال سيف الدين - خلال لقائه اللواء أوجن كال باميدل رئيس هيئة الصناعات النيجيرية - إن التعاون مع نيجيريا بوصفها دولة هامة في قلب أفريقيا، يمثل نموذجا لنجاح تلك الجهود للتواصل مع العمق الأفريقي .

وأضاف أن زيارة المسئول النيجيري للمرة الثانية خلال فترة وجيزة تأتى تأكيدا لثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون مع دول القارة الأفريقية، موضحا أن كافة القدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة، وأشار إلى أنه تم بحث إمكانية تدريب مجموعة فنيين نيجيريين بوحدات الهيئة ودراسة تحديث خطوط الإنتاج بدولة نيجيريا .

من جانبه، قال اللواء أوجن كال باميدل رئيس هيئة الصناعات النيجيرية إنه اليوم بالقاهرة وبالهيئة العربية للتصنيع للمرة الثانية للتعرف عن قرب بأحدث خطوط الإنتاج بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وقدراتها التصنيعية ومُنتجاتها المُتنوعة والتشاور مع مسئوليها عن الفرص المُتاحة وبعض الموضوعات الفنية المُتعددة في إطار تعزيز التعاون المُشترك مُستقبلا، مشيدا بدور الهيئة الإيجابي وتواجدها المكثف وتوجهها بقوة في القارة الأفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية.

وتوجه رئيس هيئة الصناعات النيجيرية - عقب لقائه بالفريق عبد العزيز سيف الدين - للشركة العربية للطاقة المُتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع حيث تفقد محطة الطاقة الشمسية وأحدث خطوط الإنتاج والاطلاع على القدرات التصنيعية بمشروعات إنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح ومُستويات الجودة التي تُضاهي أحدث النظم الحديثة.

كما زار اللواء باميدل، مصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعين للهيئة للتعرف على خطوط الإنتاج بصناعة الإلكترونيات والسيارات وأحدث المُنتجات .

ومن المقرر أن تتضمن جولة المسئول النيجيري غدا زيارة لوحدات الهيئة العربية للتصنيع بمنطقة حلوان وهي مصانع الطائرات والمحركات وحلوان في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون ومُشاهدة خطوط الإنتاج الحديثة بالهيئة عن قرب.