رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر» يعقد اجتماعًا هامًا مع رئيس شركة جنوب القاهرة لـ«توزيع الكهرباء».. اعرف الأسباب

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر


عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعا اليوم، بالمهندس حسام عفيفى، رئيس شركة جنوب القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، للوقوف إلى آخر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير للشركة والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن كرداسة، المنصورية، الواحات، أوسيم، وردان، منشآة القناطر، الصف، العياط، أطفيح، أبوالنمرس، الحوامدية، البدرشين.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح "عفيفي" أنه تم إحلال وتوسعة عدد من أكشاك التوزيع حيث تم الإنتهاء من تنفيذ (443) محولات + (144) كشك معدنى ، (304) لوحة جهد متوسط ، (315) لوحة جهد منخفض

وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم الانتهاء من تنفيذ (581) عامود،  (245.81) كم من الموصلات الهوائية و(946,185) كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (1629) عامود،  (373.18) كم موصلات هوائية، (370) كم كابلات، و(1279) صناديق جهد منخفض.

وحول تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية فقد تم الانتهاء من تحويل ما يقرب من 120,5 كم من الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بنسبة تنفيذ وصلت إلى  حوالى 93,5 %، وهناك بعض الاعتراضات من الأهالى تؤثر على نسبة التنفيذ.