رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعدام قاتل نيفين لطفي رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي

 نيفين لطفي
نيفين لطفي


قضت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار مجدي مرسي خليل، وبإجماع آراء أعضاء المحكمة، بمعاقبة المتهم كريم صابر عبد العاطي عبد الرحيم، بالإعدام شنقا، وذلك لإدانته بارتكاب جريمة قتل نيفين إبراهيم محمود لطفي رئيس مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر في شهر ديسمبر 2016 بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل المرتبط والمقترن بالسرقة، وتعاطي الموادة المخدرة، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بإشراف المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول.

وكانت تحريات جهات البحث الجنائي قد توصلت إلى تحديد هوية الجاني مرتكب الجريمة وضبطه عقب صدور إذن بذلك من النيابة العامة.

واعترف المتهم أمام النيابة بأنه كان يعمل كفرد أمن بالتجمع السكني ( كومباوند) محل سكن المجني عليها، غير أنه تم فصله من عمله لسوء سلوكه، مشيرا إلى أنه اعتاد تعاطي المواد المخدرة وخاصة جوهر الهيروين المخدر، مما تسبب في إصابته بجلطة بالقدم على نحو دعاه للتوقف عن تعاطي المخدرات لفترة من الزمن، وعقب شفائه عاود تعاطي الهيروين المخدر بكميات كبيرة.

وأضاف المتهم في معرض اعترافاته أنه حينما لم يستطع تدبير الأموال اللازمة للإنفاق على تعاطي الهيروين، قرر أن يسرق أية أموال أو متعلقات من فيللا المجني عليها، خاصة وأنه يعلم مداخلها ومخارجها لسابقة قيامه بسرقة 2000 جنيه استرليني من داخلها حال غياب المجني عليها، وكان ذلك قبل عام ونصف العام (من ارتكابه لجريمته) ولم يتم اكتشاف أمره حينها.

وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهم قد ظهر في مواضع متعددة بكاميرات المراقبة بفيللا المجني عليها حاملا سلاحا أبيض ويعبث بمحتوياتها، علاوة على تطابق الحامض النووي الخاص به وبصماته مع تلك المعثور عليها بمسرح الجريمة.
وتضمنت التحقيقات فحص دماء المتهم حيث عثر بها على آثار جواهر الهيروين والحشيش والترامادول، إلى جانب أن تقرير الصفة التشريحية ثبت منه إصابة المجني عليها بسبع طعنات نافذة أدت إلى وفاتها.وتضمنت قائمة أدلة الثبوت شهادات لـ 19 شاهد إثبات، تفيد ارتكاب المتهم للجريمة.