رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط وطريقة التقديم في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية 2019

رياض الاطفال
رياض الاطفال

مع قرب انتهاء العام الدراسي، ليبدأ عام دراسي جديد، يسعى أولياء الأمور لمعرفة ما يلزم لتقدم أبنائهم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، وننشر شروط التقدم لالتحاق تلك المرحلة بمدارس القاهرة للعام الدراسي المقبل.

- يتم التقديم لمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات (المستقبل والتجريبات) على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والتسجيل على الموقع من بداية يونيو حتى 30-6-2018 ويغلق الموقع يوم 1-7-2018، ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد.

- تلتزم المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع، وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول.

- سن التقدم للمستوى الأول برياض أطفال سيكون من 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، كما أن التقديم لولي الأمر ببطاقة الرقم القومي داخل المحافظة فقط.

- على أولياء الأمور الاهتمام بكتابة البيانات المطلوبة صحيحة وقت التسجيل الإلكتروني على الموقع، وبعد القبول من الموقع لا بد من طبع الإيصال، لتقديمه إلى المدرسة مع المستندات المطلوبة.

-  أي تزوير أو خطأ في البيانات، سيحمل ولي الأمر المسؤولية القانونية، ومتابعة النتائج لا بد من أن تكون أيضًا مسؤولية ولي الأمر فقط في المدة المحددة.

- ويتم دفع المصروفات بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة في مدة 15 يوما، وإلا يعتبر القبول لاغيا ويشطب اسم الطفل من علي الموقع.

- لا توجد استثناءات إلا للعائدين من الخارج والمعارين من جهات حكومية أو حالات الوفاة أو الحوادث، مع وجود المستند الدال على ذلك في مواعيد معينة بعد التقديم، ويمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية المتميزة للغات (المستقبل) ولا تخضع للمربع السكني، كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل فقط للمدارس الرسمية للغات (التجريبية) حسب المربع السكني فقط (محافظة القاهرة).

- كما يمكن لولي الأمر اختيار التسجيل لمدارس المستقبل والتجريبية معًا وتكون أولوية التسكين حسب اختياره أولًا لمدارس المستقبل ويكون التسكين من الأكبر للأصغر سنًا.

- يتم إعلان نتائج القبول بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.