رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فجر السعيد VS نجلاء فتحي.. الجمهور يثور لـ«نجمة السبعينيات».. وهذا رد عائلتها على إهانة الأولى

نجلاء فتحي وفجر السعيد
نجلاء فتحي وفجر السعيد


شهدت الساحة الفنية، خلال اليومين الماضيين، حالة واسعة من الجدل؛ بسبب الكاتبة الكويتية فجر السعيد وانتقاداتها اللاذعة للفنانة نجلاء فتحي، في أحدث ظهور لها، بعد غياب سنوات طويلة عن الجمهور.

ونشرت "فجر" مجموعة من الصور لـ"نجلاء"، أثناء تواجدها داخل كواليس تصوير مسلسل "لدينا أقوال آخرى" للفنانة يسرا، والتي ظهرت فيها الأخيرة على طبيعتها ودون مكياج، لكنها ظلت محتفظة بابتسامتها، لتؤكد للجميع أنها مازالت بخير.

وعلقت عليها قائلة: "عزيزتي نجلاء فتحي.. أسطورة الجمال في السبعينيات.. نصيحة من القلب لا تنشري لكي صور في هذه المرحلة من عمرك ودعي الجمهور يعيش على صورك القديمة.. واسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهم واتبعي نصائحهم وعودي للظهور بلوك قريب للسابق ولكن بعمرك الحالي".

وتابعت: "ميرفت أمين من جيلك لا تزال جميلة جدًا.. نادية الجندي لا زالت جميلة.. وغيرهم وغيره حتى إيناس الدغيدي اللي مصورة معك لا تزال محافظة على رونقها في سنها الحالي.. من قلب محبة عاشت سنوات على أفلامك.. لا أريد أن أراكي بهذه الصورة.. حتى أظل أعيش على جمالك السابق".




وأثار هجوم "السعيد" على نجلاء فتحي، موجة غضب شديدة بين الجمهور؛ الذين أكدوا أن المقارنة بين "نجلاء" وغيرها من فنانات جيلها ليست "عادلة"؛ خاصة وأن "فتحي" تعاني طول عمرها من مرض الصدفية، بخلاف الآخريات اللاتي خضعن لعمليات التجميل والفيلر والبوتكس، حتى يظهرن بشكلهن الحالي.

وجاءت التعليقات كالآتي: "هي على طبيعتها وتحترم سنة الحياة.. لكن لا أري أن المتصابيات من الفنانات هن مثل وقدوة يا أستاذة"، وقال آخر: "كفاية أن نجلاء فتحي فنانة محترمة ولها اسم محترم".






الدعم الذي تلقته "نجلاء" لم يكن من عشاقها من الجمهور فقط، لكن امتد إلى العديد من النجوم؛ أبرزهم الفنان محمد هنيدي، والفنانة نجوى فؤاد، والفنانة إلهام شاهين، الذين حرصوا على التعبير عن حبهم وتقديرهم لنجمتهم المفضلة بطريقتهم الخاصة.




وعلى الرغم من كل ذلك، إلا أن "السعيد" لم تكف عن انتقادها لـ"نجلاء"، ورفضت الاعتذار لها كما طلب منها البعض، حتى أنها عادت للهجوم عليها مُجددًا.

وكتبت: "نرجع لموضوع نجلاء فتحي اعتذر منكم لماذا ؟!!!! فأنا لا أعلم بأن الست نجلاء زوجة بطل ثورة يناير حمدي قنديل معصومه من الخطأ.. الرئيس السيسي الذي وضع روحه على كف عفريت لينقذ مصر والعالم العربي لم تعصموه من الانتقاد.. وكل يوم بوستات تنتقذه ولم أرى هذا الاستقتال في الدفاع والشتايم من الفنانين المحترمين للدفاع عن السيسي.. وكذلك الرئيس مبارك وحرمه رغم كل ما طالهم من شتايم بالذات من نجلاء فتحي وزوجها لم أراكم تستقتلوا بالدفاع عنه ورد غيبته وغيبة حرمه".

وأضافت: "ومع ذلك راجعت بوستي لقيت إني كلمتها بمنتهى الأدب وبكل الحب ولو بعضكم منتظر مني بوست ثاني بنفس مستوى قباحة وسفالة وقلة أدب ردردكم لي مستعدة أسردلكم بوستات طويلة بحقائق دامغة عن تاريخها الغير فني الذي رافق فترة اعتزالها الأولى وحياتها في باريس من أيام خاشقجي وباريس وماتلاهم".

وأكملت: "أخيرًا.. من هي نجلاء فتحي لتنعصم من النقد.. فنانة اعتزلت من فتره طويلة وتزوجت حمدي قنديل واحد عايش دور معارض عاد لمصر إبان الثورة ووجود مرسي ثم غادرها مره ثانية بعد حكم السيسي.. وقررت الانزواء والغياب عن الفن.. طيب حلو.. ماذنبنا نحن المتابعين والمحبين لنجلاء فتحي أن ننصدم بصورتها الآن".

وتابعت: "نجلاء شخصية عامة معرضة للنقد حالها حال كل الشخصيات العامة.. أما الفنانين أصحابي الذين اجتهدوا في شتمي بالفيس بوك وبعضهم خرج في المحطات بحماسة شديدة وغضب يشتمني.. لن أرد عليهم لأني واحدة بصون العشرة لا يمكن أدخل بيت حد وآكل عنده وأتف في طبقه مهما حصل".

وختمت حديثها قائلة: "وعلى الرغم من أن بعضهم سبق أن أفتى بآراء لم أقتنع فيها أبدًا منها آراء صادمة في الدين أستهجنها الكثير ويرفضها أي عقل مسلم.. ومع ذلك لذت الصمت لإني لا أجيد ضرب الأصدقاء من الخلف".

إلا أنه سرعان ما قامت "فجر" بحذف هذا المنشور من على حسابها على "فيس بوك"، وذلك بعد مطالبة الإعلامية بوسي شلبي لها ذلك، لكنها كتبت: "إن عدتم عدنا".


 
في سياق متصل، قامت "السعيد" بالرد على هجوم الفنانة إلهام شاهين عليها، وكتبت: "بخصوص اللقائين اللي طلعت فيهم الفنانة الكبيرة التي كانت صديقة "إلهام شاهين" وتعدت فيهم علي لفظيًا بعبارات أترفع عن ذكرها وإعادتها وأعتذر لكل من طلب مني الرد عليها سواء تلفزيونيًا أو صحفيًا لأن تربيتي وأخلاقي لا تسمح لي بأن أرد على من دخلت بيته ودخل بيتي وأكلت معاه عيش وملح".


وأضافت: "الطبيعي حسب تربيتي أيضًا ما أتفش في الطبق اللي باكل فيه حتى لو الشخص المقابل قام بهذه الفعلة القبيحة فكل إنسان يعبر عن تربيته ومبادئه ولا يحاول أي أحد من المحبين أو الأصدقاء إجباري على الرد لأني لن أرد على صديقة دخلت بيتها وكلت فيه وهي دخلت بيتي وكلت فيه مهما قالت".



 
أما عن عائلة نجلاء فتحي؛ فـ تولى خضر محمد خضر، زوج ابنتها، الرد على ما قالته "فجر"، وكتب معلقًا: "هي فجر السعيد دي حاجة مهمة قوي ولا متسلقة برضو".



يذكر أن الفنانة نجلاء فتحي من مواليد عام 1948، تزوجت مرتين؛ الأولى من الإعلامي حمدي قنديل، والثانية من "سيف أبو النجا"، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "ياسمين".

قدمت عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية؛ أبرزها: "أحلام هند وكاميليا، واللص، ومدافن مفروشة للإيجار، والأقوياء، وحب لا يرى الشمس، ولا يا من كنت حبيبي، والجراج، والعاطفة والجسد، ودمي ودموعي وابتسامتي، والعاطفة والجسد"، وغيرهم.

واعتزلت "نجلاء" منذ ما يقرب من 15 عامًا، وابتعدت تمامًا عن الأضواء، وتفرغت لحياتها الأسرية، والاهتمام بصحتها؛ خاصة بعد إصابتها ومعاناتها مع مرض الصدفية.