رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الإسكندرية يتابع ملف تقنين أوضاع أراضي الدولة المستردة بالأحياء

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


عقد محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم الأحد الاجتماع الأسبوعي مع المسئولين وجميع الجهات المعنية لمتابعة آخر المستجدات في ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها بجميع أحياء المدينة.

واستعرض المحافظ ، بحضور سكرتير عام المحافظة هشام شادي ورؤساء الأحياء ، الطلبات التي تقدم أصحابها بها الى الأحياء لتقنين أوضاعها ، مؤكدا أن هذا الملف يعد تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها.

وشدد على أنه لن يسمح بأي تقصير في هذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة ، وسيتم معاقبة أي مقصر أو متهاون في حق الدولة وممتلكاتها.

كما استعرض كل حي عدد الطلبات التي تلقاها للتقنين خلال الأيام الثلاثة الماضية ، حيث تلقى حي منتزه أول ١٨ طلبا ، وحي منتزه ثان ١٠ طلبات وحي شرق ٩٣ طلبا ، وحي وسط ١٨ طلبا ، وحي العجمي ١٥٠ طلبا وحي الجمرك ٣ طلبات ، وحي غرب ١٢ طلبا ، وحي العامرية أول ١٢٨ طلبا ، وحي العامرية ثان ٢٣٥ طلبا ، أما مركز ومدينة برج العرب فقد تلقى ٣٢٧ طلبا.

وأوضح المحافظ أن جميع الأحياء بدأت في معاينة الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات تقنين أوضاعها وتحصيل رسوم الفحص والمعاينة الفعلية.

ولفت إلى ضرورة الانتهاء من تقارير المعاينة الفعلية وعرضها على اللجنة المختصة لاعتمادها وللبدء في تسعير الأراضي وتحصيل مستحقات الدولة ، وأشار إلى أنه يجب أن يراعى في التقييم موقع الأرض والنشاط المقام عليها وأسعار القطع المجاورة المماثلة لها.

وكلف المحافظ جميع جهات الولاية ورؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم عودة التعديات على الأراضي ووضع لافتات تحذيرية وتأمينها.

جدير بالذكر أنه تم مد فترة طلبات تلقي طلبات تقنين الأوضاع حتى نهاية يونيو من العام الجاري.