رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأحد 22- 4- 2018

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأحد، 22 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

 أخبار ليبيا اليوم.. غسان سلامة يلتقي سفير بوركينا فاسو

التقى المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامه مع سفير بوركينا فاسو إلى ليبيا “سيم ابراهام تراأوري”. 

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تدوينة لها بموقع “فيسبوك” ان سفير بوركينا فاسو “يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في طرابلس للبحث في التعاون مع البعثة بناء على مخرجات اجتماع الاتحاد الأفريقي الأخير حول ليبيا في أديس ابابا.

وكانت اديس ابابا استضافت اجتماعا رفيع المستوى لاتحاد الإفريقي حول ليبيا، لمراجعة الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية والجهود الإقليمية والدولية لمعالجة هذه المسائل، بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة.  

وتدارس المجتمعون مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وتطوراتها وسبل التعاون مع الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية، وتعزيز المصالحة الوطنية. 

أخبار ليبيا اليوم.. قتلى بين فلول مجلس شورى بنغازي

أفادت مصادر صحفية أن ضربات سلاح الجو على معسكر القلعة جنوب بني وليد، أمس السبت، أدت إلى مقتل 16 من المنتمين لفلول مجالس شورى بنغازي واجدابيا وسرايا الدفاع. 

وأضافت المصادر أن القصف تسبب في جرح 9 آخرين تم نقلهم لتلقي العلاج في مدينة مصراتة.  

وكانت مقاتلات سلاح الجو الليبي قد شنت غارة جوية ضد تمركزات لمليشيات تابعة لفلول مجلسي شورى بنغازي واجدابيا الإرهابيين وبقايا مليشيا الجضران في معسكر 28 مايو بقلعة بني وليد، قرب السدادة شرق مدينة بني وليد، ما أسفر عن تدمير مخزنين للذخيرة، وتدمير حوالي 7 سيارات من جملة قرابة 50 سيارة.