رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 22 -4- 2018

الجيش العراقي- أرشيفية
الجيش العراقي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 22 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم..  العبادي: العراقيون هبوا للدفاع عن بلدهم دون غايات سياسية 

قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الأحد، إن العراقيين عندما هبوا للدفاع عن بلدهم لم ينطلقوا من غايات سياسية وإنما من أجل وطنهم، مؤكدا أن الدماء التى سالت على أرض العراق هى أكبر دليل على توحد الشعب العراقي.


وأضاف العبادي-خلال كلمته فى تجمع كبير لعشائر الأنبار- وفقا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، "نشدد على أهمية العمل من أجل النهوض بالعراق وتحقيق أمنه واستقراره .. ومن أجل عدم عودة الطائفية وعدم الاستماع للاصوات التى لا تريد للعراق خيرا"، مبينا أن تضحيات أبناء القوات العراقية حققت النصر أمام عصابات أرادت أن تعيد العراق إلى ما قبل التاريخ.


وتابع أنه "مثلما حققنا معجزة النصر فإننا سنحقق معجزة النصر الثانى فى البناء والازدهار والاستثمار وتوفير فرص العمل".


وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وصل، اليوم الأحد، إلى محافظة الأنبار لبحث الأوضاع الأمنية والسياسية مع مسؤوليها.


أخبار العراق اليوم..  تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخ مضاد للطائرات فى محافظة نينوى

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمنى العراقى العميد يحيى رسول، اليوم الأحد، تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخ مضاد للطائرات فى محافظة نينوى.

وقال رسول -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- "إن قوة من قيادة عمليات نينوى نفذت عملية تفتيش فى أحد المعسكرات ما أسفر عن تفجير 16 عبوة ناسفة تحت السيطرة من مخلفات مسلحى تنظيم "داعش"، كما نفذت عملية لتطهير منطقة الركراك وتمكنت خلالها من تفجير 3 عبوات ناسفة وصاروخ طائرة .

فى سياق متصل، أعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى اليوم الأحد، مقتل 36 إرهابيا خلال الضربة العراقية التى نفذت الخميس الماضى فى سوريا .

وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول، فى بيان "إن الضربة الجوية التى تم توجيهها عبر طائرات "إف 16" داخل الأراضى السورية يوم 19 أبريل الحالى لاستهداف الأوكار والعناصر الإرهابية التى تشكل خطرا على العراق، وفق معلومات دقيقة حققت أهدافها".

وأضاف أنه تم دك مواقع للعناصر الارهابية وموقع اجتماع لقيادات داعش الإرهابية، مشيرا إلى أن ذلك أسفر عن مقتل 36 إرهابيا بينهم قياديون .

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادى أعلن - الخميس الماضى - تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات "مميتة" ضد مواقع تنظيم "داعش" فى سوريا.

وأكد العبادي، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم "داعش" فى المنطقة وليس فى العراق فقط.