رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هام.. نقابة الأطباء تُصدر قرارات عاجلة أثناء انعقاد الاجتماع الطارئ

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


أصدرت النقابة العامة للأطباء، العديد من القرارات وذلك أثناء انعقاد المجلس أمس السبت 21 أبريل، وكانت هذه القرارات هي.

1-دعم قرارات الاجتماع الطارئ لأطباء الشرقية وتقديم جميع أشكال الدعم القانوني والنقابي للدكتور محمد حسن.

2-طلب لقاء مع رئيس الجمهورية لتوضيح المشكلات التي يعانى منها الأطباء والمهنة وطلب وضع حلول لها.

3-طلب لقاء عاجل لوفد نقابي مع النائب العام لتوضيح حقيقة ما حدث مع المواطن الطبيب محمد حسن وطلب سرعة فتح تحقيق بالشكوى المقدمة من نقيب أطباء الشرقية ضد وكيل النيابة وطلب إقرار نظام محدد للاستدعاء الأطباء للشهادة من جهات عملهم لضمان عدم تكرار مثل هذه المشكلات.

4-إقرار نموذج موحد يوقع عليه جموع الأطباء يطلب النائب العام سرعة التحقيق مع وكيل النيابة.

5-مطالبة وزير الصحة بالاضطلاع بالدور المنوط به مع توفير الحماية للأطباء أثناء تأدية عملهم أسوة بما تم مع مدير مستشفى هيليوبوليس.

6-تنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجلسي القاهرة والجيزة بمقر النقابة العامة مع من يرغب من الأطباء وتنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجالس النقابات الفرعية ومن يرغب من الأطباء على مستوى كل مقر بمقر نقابته وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 23 ابريل 2018 وحتى حل المشكلة أو لحين أو لحين انعقاد الجمعية العمومية.

7-تنظيم مؤتمر صحفي بدار الحكمة يوم السبت الموافق 28 أبريل 2018 الساعة الثانية عشر ظهرا لتوضيح الحقائق.

8-تنظيم وقفات بمقرات النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية يوم الإثنين الموافق 30 أبريل 2018 الساعة الثالثة عصرا على أن تكون وقفة أطباء القاهرة والجيزة بدار الحكمة.

9-تعليق لافتات على مقر النقابة العامة وجميع النقابات الفرعية "لافتة بيضاء عليها شريطة سوداء ومكتوب عليه عبارة اعتصام كرامة الأطباء".

10-تشكيل لجنة من بعض أعضاء مجلس النقابة العامة ونقابة أطباء الشرقية مع من يرغب من مجالس النقابات الفرعية ويجوز ضم بعض الأطباء من خارج مجالس النقابات ويكون دور اللجنة هو متابعة القضية والحشد للجمعية العمومية على ان يكون هناك متحدثين باسم اللجنة هما د.منى مينا ود.أيمن سالم.

11-الإعلان على ضرورة وجود أطباء بجميع المستشفيات كمنسقين لأي إجراءات تصعيديه قبل تنفيذها مع مطالبة جميع النقابات الفرعية بإرسال أسماء هؤلاء الأطباء وجهات عملهم وأرقام هواتفهم للنقابة العامة "ومع التزام النقابة بالإعلان عن إعداد المستشفيات التي يوجد بها منسقين "أثناء الجمعية العمومية "مع عدم الإعلان عن أسماء هذه المستشفيات أو أسماء الأطباء وذلك تمهيدا وتنظيما لأي إجراءات تصعيدية.

12-الدعوة لجمعية عمومية طارئة بتاريخ 11 مايو للنظر في إقرار جميع الإجراءات التصعيدية المشروعة وصولًا للإضراب الجزئي يدعى لها رموز الطب والأطباء من مجلس النواب ومجالس نقابات المهن الطبية ونقابة المحامين ووزارة الصحة وتكليف هيئة المكتب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل وحشد الأطباء للحضور مع اتخاذ أي قرارات أو إجراءات أخرى طبقا لتطورات الأحداث.