رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الوزراء: نعمل على مواجهة قضية الحد من الزيادة السكانية

النبأ


أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل أنه على الرغم من تحقيق الدولة مؤشرات جيدة للغاية في جميع المجالات إلا أن هناك بعض التحديات التي تعمل الحكومة على مواجهتها والتعامل معها، في مقدمتها قضية الحد من الزيادة السكانية، والعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية من خلال ترشيد الاستهلاك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء في ختام زيارته إلى محافظة بورسعيد، بالقيادات التنفيذية لمحافظة بورسعيد لمتابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية ومعدلات التنفيذ الخاصة بها والإستماع لمطالبهم المختلفة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على أن تكون بداية تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل قوية ومتكاملة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة يستحقها المواطن، مشيراً إلي أن المرحلة القادمة ستشهد اهتماماً واسعاً وتركيزاً على المنظومة الصحية واسترتيجية تطوير التعليم باعتبارهما حجر الأساس ونقطة الإنطلاق في مسيرة الشعوب.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها في بورسعيد، مؤكداً أنها ستسهم في خدمة أهالي محافظة بورسعيد وإقليم القناة وستعمل علي التوسع في عمليات التنمية في تلك المنطقة. 

وعرض محافظ بورسعيد - خلال الاجتماع - ما تم إنجازه داخل المحافظة - خلال الفترة الماضية - في القطاعات المختلفة سوء قطاع الإسكان، والصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة، والتعليم، والزراعة، والصناعة، والبيئة، والرياضة.

كما عرض محافظ بورسعيد عدداً من المطالب الخاصة بالمحافظة من بينها مخطط مقترح لمجمع سكنى جديد غرب بورسعيد، وسبل الاستغلال الأمثل لمنطقة أرض الملاحات، ونقل المناطق الصناعية من داخل الكتلة السكانية إلى المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، واستكمال رفع كفاءة محطات وشبكات الصرف الصحي الموجودة بالمحافظة لإنهاء مشاكل الصرف الصحي.