رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سلوى خطاب.. 7 معلومات لا تعرفها عن «رئيسة الغازية»

سلوى خطاب
سلوى خطاب


من "الغازية رئيسة" في "الضوء الشارد"، مرورًا بـ"سمرة" في "نيران صديقة"، وصولًا لـ"عزيزة" في "سجن النسا"، استطاعت الفنانة سلوى خطاب أن تحقق نجاحًا واسعًا على الساحة الدرامية، فـ على الرغم من عدم تقديمها لدور البطولة المطلقة، خلال مشوارها الفني، لكنها أبدعت في الأدوار الثانوية التي قدمتها.

"سلوى" أثارت جدلًا، على "السوشيال ميديا"، خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاتها النارية في برنامجها "أنا وأنا"، الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري، على شاشة "ON E"، والتي تحدثت خلالها على تفاصيل حياتها الشخصية وأسباب طلاقها والصعوبات التي واجهتها لدخول مجال التمثيل وغيرها من الأمور.

اقرأ أيضًا: «جوزي خاني مع ستات كتير وأحب البوذية».. 7 تصريحات «جريئة جدًا» لـ«سلوى خطاب»

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 7 معلومات عن الفنانة سلوى خطاب:

اسمها بالكامل سلوى محمد مرسي خطاب.

ولدت في 26 فبراير عام 1959، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978.

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم "عشاق تحت العشرين"، الذي عُرض عام 1979، مع المخرج هنري بركات.

قدمت سلوى العديد من الأعمال الفنية؛ ومنها: مسلسل "الفندق" مع الفنان مصطفى فهمي، وفيلم "الثعالب الصغيرة" مع الفنان الراحل شكري سرحان، لكنها حققت شهرة واسعة بعد مسلسل "هند والدكتور نعمان" للفنان كمال الشناوي والمخرج رائد لبيب.

قدمت دور الراقصة مرتين؛ الأولى في مسلسل "الضوء الشارد"، التي جسدت فيه دور "الغازية رئيسة"، التي وقعت في حب الفنان يوسف شعبان، والثانية في مسلسل "فرتيجو"، الذي عُرض عام2012.

تزوجت من المخرج أسامة فوزي، الذي اعتنق الإسلام ليتزوجها، لكن لم يستمر زواجهما طويلًا، وانفصلا بعد كثرة المشاكل بينهما، وفضلت أن تعيش بعده حرة دون زواج، وأن تتفرغ للفن.

تخوض "سلوى" الموسم الرمضاني المقبل من خلال "سك على إخواتك"، وتقدم فيه دور والدة الفنان علي ربيع، وهي امرأة صعيدية، كما أنها تتزوج من الفنان صلاح عبدالله.