رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق نظام العمل مقابل الإنتاج في مجمع التمور بـ«الوادي الجديد»

محمد الزملوط
محمد الزملوط


قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، تطبيق نظام العمل مقابل الإنتاج للعاملين بمجمع تمور المحافظة، وذلك بهدف تحقيق عائد مالي مجزي للعاملين وكذلك السرعة في إنجاز الأعمال وإتقانها.

وطالب المحافظ، المسئولين بالمجمع بسرعة إعداد بيان بالمشتريات من محصول البلح هذا العام والأرصدة والكميات الموجودة بالمصنع، مؤكدا ضرورة الفرز الجيد وعرض المنتج الذي يليق بالمحافظة وضرورة التنسيق مع المصانع الخاصة لعرض منتجات المحافظة من التمور بمختلف المعارض وخاصة خلال تلك الفترة التي يتزايد عليها طلب التمور، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من الكميات المطلوبة من التمور في التوقيتات المحددة لها والخاصة بجميع إدارات ومعارض القوات المسلحة ومحطات وطنية.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تشهد حاليا زيادة الطلب على إنتاجها من التمور نظرا لقرب حلول شهر رمضان الكريم، حيث يعمل في إنتاج التمور نحو 50 مصنعا ووحدة تصنيع، وتمتلك المحافظة 1,9 مليون نخلة تنتج سنويا أكثر من 55 ألف طن من البلح السيوي الذي يتم تسويقه إلى الأسواق المصرية ومختلف دول العالم.

من ناحية أخرى، تفقد اللواء الزملوط عددا من المخابز بمدينة الخارجة، حيث أكد ضرورة وجود موازين رقمية بجميع مخابز المحافظة على أن يوضع بمكان واضح للمواطنين وكذلك وضع لافتة عليها التعليمات المقررة من وزارة التموين والفئات المستحقة للدعم.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد ذلك المخبز، بالإضافة إلى ضرورة المرور والمتابعة اليومية لجميع المخابز بالمحافظة وتحرير محاضر تجاه المخالفين من أصحاب المخابز.

كما تفقد المحافظ عمليات الإنشاء في طريق 25 يناير الذي يربط حي 25 يناير وحي المروة بالخارجة بطول كيلومترين وبتكلفه 4 ملايين جنيه، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال به 45 %.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتسليم وسرعة إزالة التعديات بالمنطقة وتحديد موقف الأراضي المقامة حولها أسوار بالمنطقة وتحديد مدى قانونيتها.

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تغطية مصرف حي البستان الجاري العمل به بتكلفة 700 ألف جنيه وبطول 260 مترا وبتمويل من هيئة الطرق وإشراف من الإدارة العامة للصرف الزراعي، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من شفط المياه وتركيب المواسير بالمصرف وإعداد خطة زمنية للموقف التنفيذ بالمشروع وذلك تحت إشراف الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة.