رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكثري من تناول الخضروات والفواكه للحصول على ولادة أسهل

امرأة حامل
امرأة حامل


وجدت دراسة جديدة أن إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة في الأشهر قبل الحمل يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات أقل في الولادة.

وقال البروفسور جيتا ميشرا الباحث في كلية الصحة العامة بجامعة كوينزلاند: "أظهرت الأدلة بشكل ساحق حالات الحمل الأكثر صحية عندما تمكنت النساء من إجراء تغييرات إيجابية في نمط حياتهن قبل الحمل، مثل تناول الطعام بشكل جيد، أو زيادة النشاط أو الإقلاع عن التدخين".

وأضاف: "النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم أقل قبل الحمل تقل لديهن مخاطر الإصابة بحالة ما قبل تسمم الحمل، وسكري الحمل، والولادة قبل الآوان وولادة الجنين ميتًا، أما صاحبات المستويات الأعلى من النشاط البدني قبل الحمل فلديهن نسبة أقل في خطر الإصابة بسكري الحمل.

ومع ذلك، وفقًا لدراسة استرالية فإن 10 في المائة فقط من النساء يأكلن الكمية اليومية الموصى بها من الفاكهة والخضروات خلال سنوات الحمل الرئيسية.

ما هو أكثر من ذلك، وفقاً لمنظمة الصحة الأمريكية، فإن سكري الحمل يمكن أن يؤدي إلى نمو طفلك بشكل أكبر من المعتاد، وبالتالي تصبح عملية الولادة أكثر صعوبة، ويمكن السيطرة على أعراض سكري الحمل عن طريق إجراء تغييرات صحية على حميتك ونمط حياتك.

يعتقد البروفيسور ميشرا أن النساء بحاجة إلى تعليم أفضل في هذه المجالات من أجل التخلص من هذه التناقضات، وقال: "يتطلب الأمر تحولا اجتماعيًا هائلا لمعالجة أزمة السمنة وتحسين عادات الأكل في البلاد، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى مبادرات صحية على مستوى السكان تدعمها جميع مستويات الحكومة".

وأضاف"إن الرسالة التي يحتاج الجميع إلى سماعها، سواء كانوا يخططون للحمل أم لا ، هي أن النساء اللواتي ينشطن ويأكلن المزيد من الفاكهة والخضراوات سيحملن حملًا وصحة أفضل بكثير".