رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 21 - 4 - 2018.. اقتربت نهاية ميليشيات الحوثي

الحوثيون - أرشيفية
الحوثيون - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 21 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش يحرر مواقع جديدة شمالى ‏محافظة لحج ‏

أعلن الجيش اليمنى ، أن قواته أحرزت تقدماً ميدانياً جديداً فى ‏شمال مديرية القبيطة، شمالى محافظة ‏لحج جنوب اليمن، حيث يخوض معارك ضارية ضد ‏مليشيا الحوثى المدعومة من إيران.‏

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكرى يمنى ، إن قوات الجيش اليمنى حررت ‏موقع السنترال ومدرسة الفلاح ومنطقة الحلاجيم فى ‏شمالى المديرية.‏

وأضاف المصدر العسكرى اليمنى أن المعارك أسفرت عن مصرع ‏خمسة من عناصر المليشيا وإصابة آخرين ، مؤكداً أن سيطرة الجيش اليمنى على تلك المواقع ‏سيساعده فى تسهيل تقدمه إلى منطقة نجد قفل ‏الإستراتيجى الذى يطل على معسكر لبوزة ومناطق ‏شرقى الراهدة وتأمين الطريق الرابط بين الراهدة ‏والشريجة وقطع خط إمداد المليشيات.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 8 من عناصر ميليشيا الحوثى فى غارة بمحافظة مأرب

أعلن الجيش اليمنى، أن مقاتلات التحالف العربى اليوم نفذت غارة مباغتة على مواقع المليشيا فى أطراف مدينة صرواح فى محافظة مارب اليمنية، أسفرت خلالها عن مصرع 8 عناصر من المليشيا الحوثية الانقلابية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكرى بالجيش اليمنى، أن مقاتلات التحالف العربى شنت غارة مباغتة على مواقع المليشيا فى أطراف مدينة صرواح الحقت بهم خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد، مشيرا إلى أنه إضافة لمقتل 8 عناصر تم جرح آخرين وشوهدت سيارات المليشيا تهرع إلى المكان لنقل المصابين والقتلى.

أخبار اليمن اليوم.. ميليشيات الحوثى فقدت معظم قوتها ونهايتها باتت قريبة

أشاد رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، بالانتصارات الميدانية التى يحققها الجيش اليمنى بإسناد من تحالف دعم الشرعية فى عدد من جبهات محافظة البيضاء.

وقال رئيس الحكومة اليمنية، خلال اتصال هاتفى بمحافظ البيضاء صالح الرصاص وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية ، "إن ميليشيا الحوثى الانقلابية فقدت معظم قوتها وإن نهايتها باتت قريبة وحتمية".

ودعا بن دغر المغرر بهم فى صفوف الميليشيات العودة إلى صوابهم والانتصار للدولة المدنية واليمن الاتحادى.

ويخوض الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف، معركة استكمال تحرير البيضاء من عدة محاور وسط تقدم ميدانى مستمر لانتزاعها من قبضة الميليشيا الحوثية.