رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عاجل».. ملفات المرشحين للوزارات والمحافظات على مكتب السيسي

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية


شهد اجتماع الحكومة، الأسبوع الماضي، العديد من المفارقات والمواقف كان أهمها ما كشف عنه رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال افتتاح الاجتماع؛ حيث أشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى العديد من الملاحظات على أداء عدد كبير من الوزراء خلال الفترة السابقة، وبالتحديد فترة الانتخابات، والتي شهدت تراخي عدد من الوزراء معللين ذلك بانشغالهم بـ«الانتخابات الرئاسية».


وكشف رئيس الوزراء، أن الجهات الرقابية اقتربت من الانتهاء من إعداد تقاريرها الخاصة بالأسماء المرشحة للحقائب الوزارية التي سيتم التعديل الوزاري فيها، مضيفًا أن هذه الجهات تعمل بتكليف مباشر من الرئيس السيسي، وأن هذه التقارير ستكون على مكتب الرئيس، خلال أيام.


وشدد «إسماعيل» على أن الفرصة مازالت متاحة للوزراء المتقاعسين أن يثبت كل واحد منهم الكفاءة في إنجاز التكليفات المكلف بها، وألمح رئيس الوزراء أن الجهات الرقابية لم تدرس ملفات للوزراء فقط؛ بل هناك ملفات أخرى لأسماء مرشحة لحركة المحافظين المنتظرة.


وجاء كلام رئيس الوزراء بعد أن أصبح السؤال الأول للوزراء كل اجتماع عن الأسماء المرشحة للخروج من الحكومة في التعديل الوزاري القادم قبل تنصيب السيسي رئيسا لمصر لـ«فترة ثانية».