رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على شروط فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

وزارة التموين - أرشيفية
وزارة التموين - أرشيفية


قال محمد سويد، مستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن إضافة المواليد جزء من الموازنة العامة للدولة، حيث إن وزارة التموين تقوم بصرف السلع التموينية ما تعتمده وزارة المالية من مخصصات جديدة، مؤكدًا أنه إذا قرر مجلس النواب في مناقشة الموازنة العامة للدولة إضافة مخصصات تسمح بإضافة مواليد جدد ستكون وزارة التموين ملزمة بتنفيذ القرار في إطار الخطط التي تكفلها الحكومة.

ولفت، إلى أنه سيكون هناك نقاش بعد شهر يوليو المقبل بعد إقرار الموازنة الجديدة حول إضافة المستحقين للدعم التمويني، موضحًا أن هناك قرارا استثنائيا يسمح بإضافة الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل، مشددًا على أن الفئات المهمشة مضمون لها الإضافة.

وأشار «سويد»، إلى أن إضافة المواليد في عمومها على مستوى الجمهورية يتعلق بالموازنة العامة للدولة، لافتًا إلى أنه هناك 80 مليون مواطن على بطاقات الخبز و70 مليونا على بطاقات التموين.

وأوضح مستشار وزارة التموين، أنه إذا تم فتح إضافة المواليد الجدد لجميع المشتركين فسيتم إضافة 10 ملايين خلال 5 أيام، مؤكدًا أن هناك لجان متخصصة تحاول أن تضع تصور حول الأسرة التي تستحق إضافة مواليدها بسبب ضعف مواردها المادية، أما الأسر التي لديها دخل كاف وكبير لن يتم إضافة مواليدها لمنع إضافة أعباء جديدة على الدولة.