رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"راديو وان" يحصد نصيب الأسد من المسلسلات الإذاعية في رمضان 2018

ماجد الكدواني وحنان
ماجد الكدواني وحنان مطاوع


ماجد الكدوانى يجتمع لأول مرة بحنان مطاوع في "كمال جاد تالنت"
هانى رمزى يودع برامج المقالب بـ"ألف نهار ونهار"

يتسارع نجوم الفن سنويًا على الأعمال الإذاعية التي يشاركون بها في موسم رمضان الكريم، الذي شهد إقبالًا كبيرًا وغير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من انشغال بعض النجوم هذا العام بأعمالهم التليفزيونية الجديد إلا أنهم قرروا التواجد بقوة في الإذاعة.

كما أخذ البعض المسلسلات الإذاعية طوق نجاة لهم بعد غيابهم المؤكد عن الموسم الرمضان الضخم، الذي يشهد منافسة شرسة بين كبار نجوم الفن على عكس السنوات السابقة.

وأعلن بعض النجوم عن تفاصيل مشاركتهم في الأعمال الإذاعية الرمضانية الجديدة، وبدأ أغلبهم في تسجيل الحلقات الخاصة بأعمالهم، ولعل من أبرز وأهم وأول من تعاقد على مسلسل إذاعي جديد هو النجم محمد هنيدي، الذي يُقدم خلال موسم رمضان المقبل مسلسلا إذاعيا يحمل عنوان "لحن بتلو" يتعاون فيه مع شركة "راديو وان"، للمنتج خالد حلمي، الذي أنتج له العام الماضي "البخيل هو أنا".

ويظهر "هنيدي" خلال أحداث المسلسل مجسدًا شخصيتين مختلفتين تمامًا عن بعضهما البعض بشكل كوميدي ساخر كما عودنا النجم الكوميدي الكبير، ومن المقرر إذاعة المسلسل عبر إذاعة راديو 9090، ويشارك "هنيدي" في بطولة العمل الفنانة نرمين الفقي. 

وكان الفنان محمد هنيدي اعتاد خوض تجربة التمثيل الإذاعي، ويقدر رصيده بنحو 16 مسلسلًا إذاعيًا، كان آخرهم مسلسل «البخيل هو أنا» الذي قدمه العام الماضي، وشاركه في البطولة كل من رانيا يوسف وطارق عبد العزيز ورجاء الجداوي، وتأليف اسلام شلباية. 

ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي يطل به "هنيدي" على الجمهور خلال الشهر الكريم، حيث يُنافس بمسلسله "أرض النفاق"، الذي يعود به بعد غياب 6 سنوات عن الشاشة الصغيرة، حيث قدم آخر مسلسلاته الدرامية عام 2011 وهو مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

مسلسل "أرض النفاق" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب يوسف السباعي، وسبق تقديمها في فيلم سينمائي جسد بطولته الفنان الراحل فؤاد المهندس. 

ويخوض الفنان ماجد الكدواني أيضًا السباق الدرامي هذا العام عن طريق الراديو، وتعاقد على تقديم مسلسل كوميدي جديد يحمل اسم "كمال جاد تالنت"، الذي يُشاركه البطولة الفنانة حنان مطاوع، وهي التجربة الأولى التي تجمع بين "الكدواني" و"مطاوع".

ويتولى مهمة إنتاج هذا العمل الدرامي الكوميدي "راديو وان"، للمنتج خالد حلمي، ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة راديو drn.

ومن جانبه، تعاقد النجم عمرو سعد أيضًا مع "راديو وان"، للمنتج خالد حلمي، ومن المتوقع أن يقدم مسلسلا إذاعيا جديدا في رمضان المُقبل لكن لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، ولكن من المفترض أن يغلب عليه الطابع الكوميدي.

وعلى الصعيد الآخر يواصل "سعد" تصوير مسلسله الرمضاني "بركة" في الوقت الراهن، الذي يخرجه محمود كريم ومحمد بركة، ويُشارك في بطولته هالة صدقى، كمال أبو رية، عايدة رياض، عمر زهران، أحمد حلاوة، مصطفى درويش وهنادى مهنى.

فيما يشارك الفنان هاني رمزي في السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل إذاعي جديد مع الفنانة نشوى مصطفى، ويحمل عنوان "ألف نهار ونهار"، المقرر بثه عبر شبكة "راديو وان" في رمضان المُقبل، وبدأ "هاني" و"نشوى" تسجيل حلقات المسلسل منذ الأيام القليلة الماضية. 

وكما عودت جمهورها، تعاقدت الفنانة مي كساب على مسلسل إذاعي جديد كما يحدث كل عام في موسم رمضان، وهو مسلسل "أنا والفلوس وهواك"، والذي يشاركها البطولة فيه الفنان سامح حسين، الذي يبتعد عن الدراما الرمضانية أيضًا هذا العام، كالحال ذاته مع "مي" التي تتغيب عن الشاشة الصغيرة بسبب حملها الثاني، بعدما شاركت العام الماضي في رمضان 2017 بمسلسل "لأعلى سعر" مع النجمة نيللي كريم.

ولم يُعد هذا اللقاء الأول بين الفنانة مي كساب وسامح حسين حيث سبق وأن تعاونا في أكثر من عمل كان آخرها المسلسل الإذاعي "مشمش دوت كوم"، ويقوم كل من سامح ومي بتسجيل حلقات المسلسل الجديد حاليًا في أحد الاستوديوهات بماسبيرو.

ويُشارك في بطولة المسلسل كل من إنعام سالوسة ومروة عبد المنعم وإيمان السيد ونجاح حسن وحمادة بركات والطفل حسن يوسف وإخراج عمرو عبده دياب. 

كما تخوض الفنانة الشابة شيماء سيف السباق الرمضاني هذا العام بأكثر من عمل متنوع، ولعل من أبرزها مسلسل إذاعي جديد تعاقدت عليه 
خلال الفترة الأخيرة وهو عمل إذاعي كوميدي من إنتاج شركة "وان ساوزاند مايلز"، ولم يتم الاستقرار بعد على اسم العمل.

ولا تُعتبر هذه التجربة الأولى للفنانة الشابة؛ فقد شاركت العام الماضي بمسلسل إذاعي أيضًا مع الفنان الكوميدي علي ربيع وهو مسلسل "شيف على بياض".