رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعاون بين «التضامن» وجمعية مصطفى محمود لتقديم الخدمات الطبية بالمناطق الفقيرة

تعاون بين التضامن
تعاون بين التضامن وجمعية مصطفى محمود

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي  بالتعاون مع جمعية مسجد مصطفى محمود مجموعه من القوافل الطبيه لخدمة سكان المناطق الأكثر خطورة بالقاهرة .

وبناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى تم توفير كافة أوجه الدعم اللازم لجمعية مسجد مصطفى محمود بداية من توفير قاعدة بيانات الأسر الأولى بالرعاية من خلال المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وعمل أبحاث اجتماعية للأسر التي هي في حاجة الى رعاية طبية وغير قادرة على الانفاق للعلاج.

 وخلال الأسبوع الجارى قامت الجمعية بمجموعه من القوافل الطبيه وإنشاء مستشفى ميداني بمنطقة عين شمس بالتنسيق مع محافظة القاهرة وحي السلام قدمت خدماتها مجانا بالكامل.

وشملت جميع التخصصات الطبية، وتمكنت من الكشف على 1043 مريض وصرف عدد760 روشتة علاج بإجمالي تكلفة مائة ألف جنيه، وتم تحويل 190 مريض على المراكز والمستشفى التابعين للجمعية لعمل فحوصات طبية وعمليات جراحية. 

يذكر أن هذه ليست التجربة الوحيدة التي تقوم بها الوزارة في توجيه الجمعيات ومساعدتها في تقديم خدمات صحية للأسر الأولى بالرعاية، ولكن ذلك يأتي في إطار سلسلة من الرعاية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأداء الواجب المنوط بهم تجاه الأسر الفقيرة داخل التجمعات العشوائية الخطرة. 

وقد سبق أن تم التعاون بين الوزارة وجمعية مصطفى محمود من قبل من خلال تطوير البرامج وخطط التأهيل الخاصة برعاية 456 ابن معاق ذهنيا و58 حالة للشلل الدماغي و548 حالة للعلاج الطبيعي داخل المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة للوزارة ويتم تقديم خدمات الرعاية الصحية للأبناء بالتعاون أيضا مع مستشفى مصطفى محمود ومستشفى العباسية.