رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل حرب «48» ساعة لإغلاق جروب «The Power of Social Media»

جروب «The Power of
جروب «The Power of Social Media»


أعلن جروب «The Power of Social Media» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن تلقيه عدد من التهديدات من شركة كبري بالسوق المصري، وصلت إلى حد سرقة حسابات مسئولي الجروب، وتشويه سمعتهم وسمعة عائلتهم، بهدف إغلاق الجروب.

ففي البداية، روي إسلام الجزار، أحد مسئولي الجروب ما حدث خلال منشور له قائلًا: «إلى من يهمهم الأمر.. قصة التجاوزات الأخلاقية بحق ادمنز الجروب وأسرهم وعلاقتها ببعض العاملين بشركة سوفيكو Sofico Pharm والعاملين بها.

وأضاف «الجزار»: «قام المدعو أحمد سعيد الموظف بإدارة المبيعات بشركة سوفيكو للأدوية ، بعمل حسابات وهمية مماثلة لحساب، أ/ ماجد مسلم وإحدى أقاربه الإعلامية (ريم سامح) واختراق أيضا حساب أحد الأدمنز ووضع صور مسيئة وكلمات إباحية والخوض في عرضنا وشرفنا، مُحاولة منه لابتزازنا ماديا وقام بذلك مستغلا صفته كموظف بشركة سوفيكو للادوية».

وتابع: «عندما قام خبراء تكنولوجيا المعلومات الداعمين للجروب لتتبع الحسابات الذي قام بإنشائها للتشهير بشخصيات عامة بالمجتمع لابتزازها وأن المدعو أحمد سعيد اعترف بنفسه في تعليقاته انه هو المسئول عن سرقة هذه الحسابات ومهاجمة الجروب وتشويه سمعة الأدمنز وعائلتهم، وقمنا بعمل محضر رسمي بالواقعة في مباحث الانترنت بوزارة الداخلية».

وواصل: «بعدها قام المدعو (أحمد محمود) والمدير الشخصي له بالاتصال بالأستاذ ماجد مسلم والتنصل من أي مسؤولية ومحاولة تبرئة احمد سعيد من أعماله المشينة ومحاولة عدم ربط فضائحه الشخصية بالعمل، فقمنا بالتواصل مع الإدارة القانونية بالشركة والأستاذ ماهر اسكندر رئيس مجلس الإدارة، فكان رد فعله التهديد والوعيد وقال نصا (انتو مش عارفين الشركة دي بتاعت مين ومحدش يقدر يعملنا حاجة ، وأحسن لكم لموا الموضوع ده)».

وختم: «فقمنا بإرسال صور من الرسائل الفاضحة الخاصة بالمدعو احمد سعيد لأصحاب الشركة، وعلمنا انه تم التحقيق معه صوريا ولم يتخذ ضده أية إجراءات، ثم وصلنا بعدها رسائل تهديد من أشخاص بالابتعاد عن الحديث عن الشركة وأصحابها وإعادة نفس الجملة انتو مش عارفين بتتعاملوا مع مين..!».



وبعد دقائق قليلة خرج إسلام الجزار في مفاجأة من العيار الثقيل ليصدم متابعي الجروب، قائلًا: «لا تنزعجوا إذا قمنا بغلق الجروب، نهائيا بدأ من غدًا وذلك بعد ما وصلتنا تهديدات صريحة من إحدى الشركات.. لن نتمكن أن نسبح ضد التيار وحدنا، فسلامتنا وسلامة أسرنا أولا..!! .. دمتم بخير».



ولاقت أخبار إغلاق الجروب، ردود أفعال واسعة وتضامن كبير بين المتابعين، بالإضافة إلى انتشار هاشتاج «#متضامن_مع_جروب_قوة_السوشيال_ميديا»، حيث قالت أميرة زكريا سالم، أحد متابعين الجروب تعليقًا على التهديدات: «الجديد دلوقتي المؤسسات بدل ما تحل مشاكلها بتمنع الناس حريتهم على السوشيال ميديا طب شوفتوا ضعف وفشل كده؟ ما لو المؤسسات دي محترمة والشكوى المباشرة ليهم بتجيب نتيجة محترمة ما كانش حد لجا لفضحهم».

وأضافت: «إحنا ما بقاش لينا غير الإعلام و السوشيال ميديا اللي يجيبولنا حقوقنا من كل مؤسسات الدولة عشان الفساد لسه ما خلصش .... حسبي اللي و نعم الوكيل في كل ظالم أو متعدي علي حقوق الناس».



ولكن منذ قليل، أصدر إسلام الجزار، بيان توضيحي، قائلًا: «بيان هام جدا.. وصلنا عشرات الآلاف من الرسائل والتعليقات الداعمة بقوة لنا، وقام عشرات الآلاف نشر هاشتاج #متضامن_مع_جروب_قوة_السوشيال_ميديا.. ابهرنا دعمكم بقوة وأظهرت لنا حجم المسؤولية المكلفين بها».

وأضاف: «من بعد كتابة بوست انتوائنا غلق الجروب، قام بالتواصل معنا عدد كبير من رؤساء الشؤون القانونية من أكبر شركات في مصر ليعرضوا علينا دعمهم لنا ووقوفهم بجانب الحق بدعم غير محدود، وتركوا لنا أرقام كبار المحامين ومكاتب المحاماة للتواصل معهم لدعمنا بشكل كامل دون أجر إيمانا منهم بقضيتنا حتى لا نرضخ لأية تهديدات، وذلك إيمانا منهم بالدور الوطني الذي يقدمه الجروب للوقوف مع أصحاب الحقوق دون اجر وكشف الفاسدين».

وتابع: «تواصل معنا أيضا عدة مسئولين بجهات رقابية وتنفيذية بالدولة للاستعلام وكشف حقيقة الأمر واسترجاع لكل ذي حق حقه، وجميعهم أبدوا استيائهم ورفضهم بالتشهير والإساءة للحياة الشخصية للأدمنز والسيدات المحترمات أقاربهم».

وواصل: «نحن نؤكد مجددا شكرنا وامتناننا لأعضاء الجروب وكل من تدخل من شخصيات عامة وإعلامية للوقوف بجانب الجروب الذي أصبح منبرا لأصحاب الحقوق، ونؤكد أننا لن نستعين بأحد بعد الله إلا سيادة القانون للدولة المصرية».

وختم: «سيقوم مؤسس الجروب أ. ماجد مسلم بعمل بيان هام خلال الساعات القليلة المقبلة ليشرح فيه باستفاضة ما حدث خلال الـ 48 ساعة الماضية وما تعرضنا له من ضغوط ويذكر لكم مدي استمرارية الجروب في الوقت القادم من عدمه..!».



وبعد صراع دام «48 ساعة» أكد ماجد مسلم، صاحب جروب «The Power of Social Media Group» في منشور صريح عدم نيته غلق الجروب، قائلًا: «الجروب ليس جروبنا شخصيا حتى نكون أصحاب قرار غلقه من عدمه، انتم اصحاب الفضل بعد الله في أن يصبح الجروب أكبر جروب لحماية المستهلك وإرجاع الحقوق في مصر، ولن نأخذ اي قرار بخصوص استمرارية الجروب قبل الرجوع لكم، شكرا لتفاعلكم المبهر وهذا هو عشمنا.. دمتم ودمنا داعمين بعضنا بعضا ضد أي شركة باطشة تستغل نفوذها».