رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا: لا بديل عن المفاوضات في ليبيا

بوتين- أرشيفية
بوتين- أرشيفية


قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الوضع في ليبيا لا يزال معقدا، والعملية السياسية في البلاد لا تزال تتعرقل بالرغم من الجهود المبذولة تحت الرعاية الأممية في سبيل إطلاق الحوار الليبي الليبي الشامل.

وأكدت زاخاروفا - وفقا لقناة (روسيا اليوم ) الإخبارية اليوم الخميس - أن هذا الوضع يحول دون تطبيق خارطة الطريق الأممية بخصوص ليبيا والتي تقضي بعقد المؤتمر الوطني الشامل الخاص بالإصلاحات الدستورية والتشريعية والمؤسساتية وتحضير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

وأعربت زاخاروفا عن قناعة موسكو بأنه لا بديل عن المفاوضات في ليبيا، مضيفة: "يجب أن يواصل الليبيون التفاوض في ظل روح الانفتاح والتوصل إلى حل وسط، كسبيل وحيد لتحقيق أهم هدف، وهو استعادة وحدة البلاد مع مراعاة مصالح جميع القوى السياسية المحلية وتهيئة الظروف للتنمية المستدامة."

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن موسكو تأمل في أن يظهر الليبيون الحكمة ويستطيعوا تجاوز الخلافات القائمة بينهم والتوصل إلى حلول ترضي الجميع للمسائل الخلافية .

وأضحت الدبلوماسية الروسية أن موسكو كانت ولا تزال تدعم، بالتنسيق مع شركائها، المساعي الدولية الرامية إلى وضع حد للحرب الأهلية وإطلاق الحوار الوطني الشامل في ليبيا.