رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 19- 4- 2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 19 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. دفاع البرلمان العراقي تعتزم تنفيذ غارات على داعش

أعلنت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقى، اليوم الخميس، عزم القوات الجوية العراقية تنفيذ غارات أخرى على مواقع عناصر تنظيم "داعش" فى سوريا خلال الأيام المقبلة.


وقال مقرر اللجنة عبد العزيز حسن، فى تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع) " إن الضربات التى نفذتها القوات الجوية العراقية على مواقع عناصر داعش فى سوريا تمت وفق معلومات استخباراتية وبالتنسيق مع الحكومة السورية والجانب الروسى والإيراني" ، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات أخرى لضرب مواقع داعش فى سوريا وفق معلومات استخباراتية مرتبطة بالغرفة الرباعية المشكلة من سوريا والعراق وروسيا وإيران.


وأضاف أن القوات العراقية استخدمت مقاتلات (إف-16) للعبور إلى سوريا وتنفيذ الضربات، موضحا أن الضربات نفذت على مواقع مهمة لداعش.


يذكر أن القوات الجوية العراقية نفذت، فى وقت سابق اليوم، ضربات جوية ضد مواقع داعش الإرهابية فى سوريا من الجهة الحدودية مع العراق.


أخبار العراق اليوم..الضربات جوية على داعش  نفذت بالتنسيق مع الحكومة 

قال متحدث باسم الجيش العراقى لرويترز إن الضربات الجوية التى نفذها العراق على مواقع لتنظيم داعش فى سوريا، اليوم الخميس، نفذت بالتنسيق مع الحكومة السورية، وقال العميد يحيى رسول إن القوات الجوية العراقية استخدمت مقاتلات إف-16 للعبور إلى سوريا وتنفيذ الضربات. 


ونفذ سلاح الجو العراقى، اليوم الخميس، ضربات جوية مميتة ضد مواقع داعش فى سوريا من جهة حدود العراق.

وقالت الحكومة العراقية، فى بيان صحفى، حصل اليوم السابع على نسخة منه، أن الضربات جاءت بناءً على أوامر القائد العام للقوات المسلحة العراقية الدكتور حيدر العبادى.


وأكدت الحكومة العراقية أن تنفيذ ضربات ضد عصابات داعش فى الأراضى السورية هو لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضى العراقية، ويدل على زيادة قدرات القوات المسلحة العراقية فى ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه.