رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الجمعة 19- 4- 2018

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


الإسكندرية .. تنظم مكتبة الإسكندرية الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، الذي يقام هذا العام تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

برلين.. تستقبل المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما الاقتصادية منها، فضلا عن القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

القاهرة -الكويت .. تبدأ شركة مصر للطيران، اعتبارا من غد، تسيير رحلتين من الكويت إلى سوهاج أسبوعيا؛ وذلك في إطار خطة الشركة لتقديم المزيد من التسهيلات والامتيازات لعملائها من المصريين المقيمين في الكويت.

القاهرة .. تعقد وزارة البيئة ، مؤتمرا صحفيا، للحديث عن البطولة الأفريقية للدراجات الجبلية، التي ستقام لأول مرة في مصر وتستضيفها محمية وادي دجلة، في الخامسة مساء، وذلك بفندق هوليداي ان المعادي.

القاهرة .. تطلق وزارة الأوقاف، قافلتين دعويتين، إلي جزيرة الوراق بمحافظة الجيزة، والأخري إلى وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التي تجوب جميع محافظات الجمهورية. 

الأقصر.. من المقرر أن يزاح الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بعد ترميمه ووضعه بواجهة معبد الأقصر، وذلك في إطار الاحتفال بيوم التراث العالمي. 

القاهرة .. تنطلق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في دورته السادسة، في الثامنة مساء، وذلك علي مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.

الإسكندرية .. تنظم دار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، حفلا فنيا لفرقة التراث للموسيقى العربية، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

الإسكندرية .. تنظم جمعية نوب للتراث النوبي والتنمية بالإسكندرية أمسية حول القرية النوبية "دابود"، وذلك في إطار فعاليات برنامج "اعرف قريتك".

القاهرة.. يعقد الكاتب طارق رفعت، في السابعة مساء، حفل توقيع مجموعته القصصية "شفاه صامتة وقلوب تتحدث"، الصادرة عن دار نشر "كتبنا"، وذلك في "ملتقى الجورية الثقافي" بمصر الجديدة.

القاهرة .. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في الثامنة مساء، حفلا موسيقيا يحييه عازف البيانو ضياء خيرت، وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية.

القاهرة .. تحيى فرقة شموع بقيادة سعيد عثمان، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح معهد الموسيقى العربية. 

القاهرة .. تحيى فرقة أوبرا القاهرة بالتعاون مع أوركسترا أوبرا القاهرة، في الثامنة مساء، عرض أوبرا "عايدة"، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا.