رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العربى الأفريقى» الداعم الرسمي لرياضة الاسكواش في مصر

حسن عبد الله رئيس
حسن عبد الله رئيس البنك العربى الافريقى الدولى


يواصل البنك العربي الإفريقي الدولي دوره المنوط لمؤازرة رياضة الإسكواش واللاعبين المصريين لاعتلائهم أولى المراكز عالميًا للرجال والسيدات.

ويرعى البنك العربى الإفريقى الدولى فعاليات بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش في الفترة ما بين 20 أبريل إلى 27 أبريل 2018 بالتعاون مع كبرى المؤسسات المصرية وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة. ويصل إجمالي قيمة الجوائز إلى 330،000 دولار أمريكي.

وتعد بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش من أهم سبع بطولات في العالم من حيث قيمة الجائزة وعدد النقاط والتي يتم من خلالها تصنيف اللاعبين الدوليين، وتقام البطولة هذا العام بمشاركة أفضل 112 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة.

ويشارك في بطولة الرجال 7 لاعبين مصريين من أول 10 لاعبين في التصنيف العالمي وتلعب 4 لاعبات مصريات من أول 5 لاعبات في التصنيف العالمي، ويعد ذلك إنجاز عالمي جديد باحتلال بطلات مصر 4 مراكز من أول خمس مراكز في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي للإسكواش.

ويؤكد ذلك على هيمنة وريادة مصر في رياضة الإسكواش على الصعيد الدولي حيث يأتي ترتيب مصر في المركز الأول طبقًا لاعتلاء اللاعبين المصريين أول المراكز عالميًا.

وفي هذا السياق، قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بأهمية دور المؤسسات المالية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الرياضة في مصر للوصول بها للعالمية كرياضة الإسكواش ودعم البنك العربى الافريقى الدولى المتواصل من خلال بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش والتي تعد من أهم سبع بطولات عالمية.

ومن جانبه، قال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى: "على مدار سبعة دورات متتالية لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش تكاتفت فيها جهودنا مع كافة الأطراف المعنية حتى أصبحت واحدة من أهم سبع بطولات حول العالم.واليوم نري سبعة مراكز ضمن أول عشرة مراكز في التصنيف الدولي تحمل علم مصر ويحتلها أبطال مصريين ولا زلنا نطمح إلى المزيد على صعيد تحقيق الانتشار لرياضة الإسكواش وتمكين أبطالنا من الحفاظ لمصر على صدارتها على مستوى العالم".

وأضاف أن المشاركة والدعم الفعال من البنك في الترويج للبطولة والتعريف باللاعبين ورفع مستوى الوعي برياضة الإسكواش وتاريخها باستخدام كل وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى أكبر قطاعات من المجتمع، كان بمثابة تحريك للمياه الراكدة، مما كان له أكبر الأثر في تشجيع مؤسسات مالية أخرى أن تحذو حذوه. ومنذ عام 2010، والبنك العربى الافريقى الدولى له السبق في رعاية بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش ودعم أبطالها حتى أصبح نموذجًا يحتذى به من القطاع المصرفي المصري.