رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البدري فرغلي» يكشف «ورقة الضغط الأخيرة» على الحكومة بشأن العلاوات الخمسة

البدري فرغلي - أرشيفية
البدري فرغلي - أرشيفية


قال البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لـ«أصحاب المعاشات»، إننا سنمنح وزيرة التضامن، غادة والى، مهلة أسبوعًا بعد استخراج الصورة التنفيذية لحكم «العلاوات الخمس» وإرسالها لها، وإذا رفضت سنقيم ضدها جنحة مباشرة لعدم تنفيذ حكم قضائي، خاصة أن القضاء الإداري أمر بتنفيذ صرف العلاوات الخمس من المسودة دون إعلان.


وأكد «فرغلي» في تصريح خاص لـ«النبأ» عدم اختصاص محكمة الأمور المستعجلة بـ«عابدين»، بوقف تنفيذ حكم العلاوات مؤقتًا، مشيرًا إلى أن المادة 190 من الدستور تنص على استقلالية مجلس الدولة في أحكامه، وعلى ذلك تقدمنا بعمل استئناف على استشكال الحكومة بمحكمة عابدين، وسيتم نظره في 27 -5- 2018 المقبل.


وتابع: ما لجأت إليه الحكومة هو استهتار بالقانون، وتعسف ضد أصحاب المعاشات رغم أننا قدمنا حسن النية وأعلنا استعدادنا تقسيط المبلغ، مستكملا: «مهما بلغت وزيرة التضامن الاجتماعي من القوة لن تستطيع هزيمتنا لأننا جيوش».


وواصل: «نحن لدينا أوراق أخرى وهى حق الدفاع عن النفس، فإذا لم تحترم الملايين من أصحاب المعاشات، سندعو إلى جمعية عمومية عارمة تأخذ قرار الإجراء الأخير، وهو النزول إلى ميدان طلعت حرب؛ قائلًا: «الحياة لم تعد مقبولة في ظل هذه الوحشية، وسنحتج ونتظاهر واللى يموت يموت.. ويفعلوا ما يشاءون لن نعيش أسرى أو عبيدا، فنحن بالفعل تنتزع حياتنا تدريجيًا».