رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين «السويدي» و«كارفور»

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول بين السويدي وكارفور


شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية توقيع بروتوكول تعاون بين شركة السويدي إلكتريك وشركة كارفور مصر التابعة لمجوعة ماجد الفطيم، لتنظيم التجارة الداخلية، لإنشاء مناطق لوجيستية وفروع جديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد السويدي رئيس شركة السويدي إلكتريك، وجان لوك مدير كارفور مصر، وعدد من قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، إن التجارة الداخلية تمثل 17% من إجمالي الناتج القومي للمصري.

وأضاف المصيلحي، أن التجارة الداخلية قطاع كبير يشمل عمليات النقل والاستثمار وإتاحة الأراضي للمستثمرين ووضع الاستراتيجيات والسياسات التي تهدف تنمية التجارة المصرية.

وتابع: «نحن كمصريين قبل أن نكون مسئولين، نسعي إلى ضبط الأسواق، وأخذ الوسائل اللازمة لعمل هذا الانضباط في ظل وجود تجارة غير منظمة، وذلك سيتم من خلال تنظيم العلاقة بين المطور والمستثمر، بجانب سلاسل التوزيع الخاصة بالتموين، مثل جمعيتي وبقالي التموين».

ومن جانبه، قال أحمد سويدي، رئيس مجموعة شركات السويدى إلكتريك، إن موضوع التسويق مهم لعمليات النمو وخاصة في مصر، لافتا إلى أن التعاون مع شركة كارفور، يدعم مجال التنمية والتجارة الداخلية.

بدوره قال جان لوك، مدير شركة كارفور مصر التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، إن الشركة تتواجد في مصر منذ 15 سنة، واستطاعت كسب ثقة الشعب المصري بالإضافة إلى قبول الحكومة المصرية.

وأضاف جان لوك، أن الشركة لها دور في تنمية تجارة التجزئة في مصر والتي تمتلك مستقبل كبير في الأسواق، بالإضافة إلى دورها في مكافحة التضخم خلال الفترة المقبلة.