رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زراعة 239 ألف فدان قمح وتوريد 1168 طن للشون والصوامع في أسيوط

محافظ أسيوط - أرشيفية
محافظ أسيوط - أرشيفية

أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، استعداد المحافظة لموسم حصاد القمح الذي بدأ في النصف الثاني من شهر إبريل الجاري، حيث تم التنسيق بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين والجهات المعنية لتذليل المعوقات، ووضع حلول للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

وشدد المحافظ على مسئولي الزراعة بالنزول إلى المزارعين في الحقول والمتابعة المستمرة والدورية وتشكيل لجان فرعية لعلاج المشكلات التي تواجه المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد.

وقال المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح لهذا العام بلغ نحو 239 ألفًا و105 فدادين تم حصاد منها نحو 7599 فدانًا حيث تم توريد 1167 طنًا و649 كيلو قمح.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه تم توريد 350 طنًا و634ٍ كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية فضلا عن توريد 814 طنًا و315 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع و2 طن و700 كيلو للبنك الزراعي المصرى.

من جانبه، أضاف كمال خليفة، وكيل مديرية التموين بأسيوط، أنه تم تشكيل لجان لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين، مشيرًا إلى استلام المحصول طبقا للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية.